icon
التغطية الحية

الممثلة العالمية "آمير هيرد" في مخيّم الزعتري (فيديو)

2018.04.04 | 19:04 دمشق

تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الممثلة الأمريكية العالمية "آمبر هيرد"، عن زيارتها لمخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن، وذلك ضمن أنشطتها الحقوقية والإنسانية التي تساعد فيها العديد من الأطفال حول العالم.

وعملت "المنظمة الإنسانية للمجتمع الطبي السوري الأمريكي SAMS" والتي تُعنى بعلاج اللاجئين، على تنظيم زيارة "هيرد" إلى مخيم الزعتري، أمس الثلاثاء، والتقطت "هيرد" خلالها العديد من الصور مع الأطفال السوريين في المخيم.

ونشرت "هيرد" على حسابها في "تويتر"، صوراً وهي بين اللاجئين السوريين، وعلقت عليها بالقول "اليوم الأول في الزعتري، أكبر مخيم للاجئين السوريين في العالم وموطن لأكثر من 80 ألف شخص (نصفهم من الأطفال)".

وعبّرت "هيرد" خلال زيارتها للمخيم والالتقاء بالأطفال السوريين، عن شعورها بالتواضع والشرف، لقضائها يوماً تعلّمت فيه من الأرواح المذهلة للأطفال"، مضيفةً "هؤلاء المحاربين قاموا بتذكيري عن المعنى الحقيقي للقوة، شكراً لكم".

وزار مخيم الزعتري الكثير من النجوم العالميين، ابرزهم الممثلة الأمريكية العالمية "أنجلينا جولي" والتي تشغل منصب "المبعوثة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين"، وطالبت حينها المجتمع الدولي بالتحرك وإيجاد حل لما يحصل في سوريا.

مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين في الأردن، يعتبر أكبر مخيمات اللجوء عربياً والثاني عالمياً، ويقع فوق أرض صحراوية تبعد حوالي 10 كلم عن نقطة التقاء الحدود السورية - الأردنية، أنشىء، في تموز 2012، للاجئين السوريين الهاربين من قصف قوات النظام.

كلمات مفتاحية