المعركة الفعلية بدأت بعد فوز الداغستاني حبيب على خصمه (فيديو)

الداغستاني حبيب محمدوف يوجه لكمة مباشرة إلى وجه الإيرلندي كونور (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

انتهى نزال الداغستاني حبيب نورمحمدوف والإيرلندي كونور ماكغريغور في نهائي بطل العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة (يو أف سي) بمدينة لاس فيغاس الأمريكية باستسلام الأخير بين يدي حبيب الذي تمكن من الإمساك برقبته بعد مئات اللكمات المتبادلة، غير أن ما حصل عقب انتهاء المباراة التي استمرت 21 دقيقة هو ما صنع الحدث وبات محط اهتمام الجميع.

 

 

 

وبمجرد أن أعلن الإيرلندي كونور استسلامه، قفز حبيب إلى خارج الحلبة وهاجم أفراد الفريق الإيرلندي الذين استفزوه بكلمات عنصرية لتخرج الأمور عن السيطرة في الحلبة وداخلها.

ودخل أيضاً أحد مرافقي المقاتل الداغستاني إلى داخل الحلبة وسدد لكمة إلى وجه كونور لتبدأ أيضاً معركة أخرى بين الفريقين.

 

 

وبعد تدخل عشرات عناصر الأمن والشرطة لتدارك الموقف وإخراج حبيب إلى خارج الحلبة، تم إعلان فوز حبيب وسط غياب المقاتلين الاثنين، وبعد أن فرّ حاكم نيفادا الذي كان حاضراً لمشاهدة المباراة النهائية.

هل سيتم إدانة حبيب؟

ونفى رئيس منظمة "يو أف سي" دانا وايت اليوم الأحد أن يكون المقاتل الداغستاني قد جُرد من حزامه، لكن ما جرى بعد انتهاء النزال سيتم دراسته من قبل اللجنة الرياضية في نيفادا.

وقال المقاتل المعتزل مايكل بيسبينغ لصحيفة "مترو" البريطانية أنه لم ير في حياته مقاتلا يرتكب مثل هذا الخطأ، وأن محمدوف "قدّم أداء رائعاً، وانتقم داخل الحلبة من كل الاستفزازات التي وُجّهت له، ولكن بتصرفاته هذه دمر سمعته وقد يواجه اتهامات جنائية وحرمانا من اللعب وسحبا لتأشيرته الأميركية".

وحتى الآن لم يقدم المقاتل الإيرلندي كونور أي شكوى جنائية ضد محمدوف أو أعضاء فريقه بعد ضربه، وقال "ما يهمني ما حصل في الحلبة.. خسرت النزال ولا أهتم بما جرى بعده".

حبيب تعرض لإهانتين من كونور قبل النزال المرتقب

وقبل النزال بيوم واحد وجه الملاكم الإيرلندي كونور ماكغريغور المعروف بتصرفاته غريبة الأطوار لمنافسه حبيب إهانة صريحة عندما قال للجمهور المحتشد "دعونا نلتقط هذا الجرذ الداغستاني كريه الرائحة لنعيده إلى منزله في الجبال".

 

 

كما أنه قام قبل انطلاق المؤتمر الصحفي المخصص لتقديم الملاكمين قبل النزال بوضع زجاجة كحول وسكب كأسا لحبيب، لكن الأخير كان رد عليه "لم يسبق لي أن شربت الكحول أبداً.. اخرس مع مشروبك النجس".

 

 

فرحة عارمة

وترقب عشاق رياضة الفنون القتالية النزال الأخير بين المقاتلين، كما اجتمع المئات من مشجعي المقاتل المسلم محمدوف في مسقط رأسه محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان الروسية لمتابعة المباراة، كما أطلق البعض عيارات نارية تعبيراً عن فرحهم بفوز حبيب.

 

 

وأعاد مشجعو حبيب على مواقع التواصل نشر مقطع فيديو له وهو يقاتل دباً صغيراً أهداه إياه والده عندما كان طفلاً.

 

 

وحافظ حبيب على سجله خاليا من الهزائم بفوزه في 27 نزالاً حتى الآن، بينما مُني منافسه بأربع هزائم مقابل 21 انتصارا في 25 نزالاً.

شارك برأيك

أشهر الوسوم