icon
التغطية الحية

المعارضة السودانية توافق على مفاوضة المجلس العسكري

2019.04.13 | 21:37 دمشق

عناصر من الجيش يشاركون في الاعتصام أمام مقر القيادة في الخرطوم، 13 من نيسان (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن تجمع المهنيين السودانيين المنضوي ضمن " قوى إعلان الحرية والتغيير"، موافقته على التفاوض مع المجلس العسكري الانتقالي، بهدف التوصل إلى سلطة مدنية انتقالية تدير البلاد.

وأشار التجمع في بيان على صفحته في فيسبوك، أن الاجتماع مع المجلس العسكري قرر اليوم السبت، وسيعمل التجمع على المطالبة بتنفيذ بنود إعلان الحرية والتغيير كاملة وفقاً لمطالب الثورة السودانية، وسيمثل وفد المعارضة عشرة أشخاص يعبرون عن مكونات "قوى إعلان الحرية والتغيير".

ودعت المعارضة السودانية اليوم المتظاهرين لمواصلة النزول إلى الشوارع والاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في العاصمة الخرطوم حتى تحقيق جميع مطالبهم.

 

 

 

من جهته قال رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان في بيان أمس، أنه سيتم تشكيل مجلس عسكري لتمثيل سيادة الدولة، وحكومة مدنية "متفق عليها" من قبل الجميع، لإدارة البلاد.

"البرهان" ألغى أيضا قرار حظر التجوال الذي أقره سلفه عوض بن عوف، مؤكدا على إطلاق سراح المعتقلين خلال المظاهرات السلمية التي شهدتها البلاد، بموجب قانون الطوارئ أو أي قانون آخر، إضافة لـ وقف إطلاق النار في جميع أنحاء السودان.

وتشهد السودان احتجاجات شعبية منذ 19 من كانون الأول الماضي، بدأت منددة بالغلاء وتحولت إلى المطالبة بإسقاط النظام، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.