icon
التغطية الحية

المخابرات التركية تلقي القبض على عناصر لـ (YPG) في عفرين (فيديو)

2019.09.18 | 11:09 دمشق

عناصر (YPG) قالت المخابرات التركية إنها ألقت القبض عليهم في عفرين (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وكالة الأناضول التركية إن جهاز المخابرات التركي، بالتعاون مع وحدات الأمن المحلية في عفرين، فككوا "خلية" تابعة لوحدات حماية الشعب (YPG).

ونقلت الوكالة أمس الثلاثاء، نقلا عن مصادر في ولاية هاتاي التركية (لم تسمها) أنه جرى إلقاء القبض على 9 مشتبه بهم، تبين أنهم شكلوا خلية في عفرين، قامت بجلب متفجرات إلى المدنية، والتخطيط لتفجيرات وتنفيذها فضلا عن الاستعداد لشن هجمات على وحدات الأمن.

وأوضحت المصادر أنه خلال مداهمات لعناوين المشتبه بهم، جرى ضبط بنادق بينها بندقية قناصة، وكميات من الذخيرة، ووثائق تنظيمية، ورايات.

 

وفي تموز الماضي تبّنت غرفة عمليات "غضب الزيتون" في وحدات حماية الشعب (المكّون الأساسي لـقوات سوريا الديمقراطية)، تفجير سيارة ملغمة استهدفت مدينة عفرين، وأوقعت ضحايا مدنيين.

وتتبنى "غضب الزيتون" العديد مِن عمليات الاغتيال بحق ناشطين ومدنيين بتهمة "التعامل" مع الجيش الحر والقوات التركية، إضافةً لـعمليات عسكرية ضد مقاتلي "الحر" والجنود الأتراك في منطقة عفرين، ومناطق أخرى شمال وشرق حلب.

وفي أيلول من العام الماضي أعلنت السلطات التركية إلقاء المخابرات التركية القبض على تسعة عناصر من مقاتلي وحدات حماية الشعب في بلدة راجو شمال غربي مدينة عفرين.