اللجنة العليا ترفض إعادة الانتخابات في كامل بلدية إسطنبول

رفضت اللجنة العليا إعادة انتخابات بلدية إسطنبول بشكل كامل (إنترنت)
تلفزيون سوريا - الأناضول

رفضت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، طلب حزب الشعب الجمهوري المعارض وحليفه حزب "الجيد"، بإعادة انتخابات بلدية إسطنبول بشكل كامل.

وقالت وكالة الأناضول إن الحزبين المعارضين طلبا أمس الاثنين إعادة انتخابات بلدية إسطنبول بالكامل، إلى جانب إعادة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية اللتين أجريتا في 24 من حزيران الماضي.

ووفق المعلومات ذاتها، فإن الحزبين المعارضين طلبا ألا تقتصر إعادة الانتخابات البلدية في ولاية إسطنبول على انتخابات رئاسة البلدية الكبرى، وإنما أيضا انتخابات بلديات الأقضية والمخاتير وأعضاء مجلس البلدية في الولاية.

وقررت اللجنة في 6 من أيار الجاري، إلغاء نتائج انتخابات رئاسة بلدية إسطنبول الكبرى، وإعادة إجرائها في 23 من حزيران المقبل؛ بعد النظر في الطعون المقدمة من قِبل حزب العدالة والتنمية الحاكم. 

وشهدت الانتخابات المحلية الأخيرة فوز تحالف الشعب الذي يضم حزب العدالة والتنمية والحركة القومية، لكنه خسر في المقابل معظم البلديات الكبرى كإسطنبول وأنقرة وأزمير.

وأظهرت نتائج الانتخابات المحلية في مدينة إسطنبول فوز مرشح "حزب الشعب الجمهوري" أكرم إمام أوغلو، بعد حصوله على 4 ملايين و169 ألفا و765 صوتا، مقابل حصول مرشح "حزب العدالة والتنمية" بن علي يلدريم، على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتا.

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم