الكويت تتبرع بـ 3 ملايين دولار لدعم الزراعة في سوريا

تلفزيون سوريا - متابعات

قالت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إن الكويت قدمت مساهمة مالية تبلغ 3 ملايين دولار أمريكي لمساعدة حوالي 20 ألف من المزارعين والرعاة في سوريا.

ونقلت المنظمة عن جمال الغنيم، ممثل الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف قوله "تلتزم حكومة الكويت بدعم المحتاجين للمساعدة الإنسانية. ومن المهم استعادة وتعزيز سبل المعيشة الزراعية والأمن الغذائي للشعب السوري".

من جانبه، قال عبد السلام ولد أحمد، المدير العام المساعد لمنظمة الفاو وممثلها الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا "نرحب بتعزيز سبل التعاون بين الكويت والفاو. ومن شأن هذه المساهمة السخية، أن تساعد المنظمة على تكثيف جهودها لدعم المجتمعات السورية التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي وإطلاق النشاطات التي تهدف إلى تعزيز صمود المجتمعات الزراعية مع تحسين الأمن الغذائي والتغذية".

ولفتت المنظمة أن المنحة الكويتية ستساعد 20 ألف شخص من المزارعين والرعاة المستضعفين، لا سيما الأسر التي تعيلها النساء، وعائلاتهم من خلال تقديم بذور الخضروات وأدوات الري والأعلاف لحيواناتهم.

وأشارت الفاو إلى أن المنحة سيتم توزيعها في محافظات درعا والسويداء ودير الزور وحماه، وهي مناطق يسيطر النظام على معظمها.

وتسببت الأعمال العسكرية، المصحوبة بموجة الجفاف الأكثر حدة منذ عقود، بإضعاف الإنتاج الزراعي السوري بشدة، مما أدى إلى وجود أكثر من 6 ملايين شخص يواجهون الجوع ويكافحون بشكل متزايد لإطعام أسرهم، مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

شارك برأيك

أشهر الوسوم