icon
التغطية الحية

القتال ما زال مستمراً في الباغوز والتنظيم أعدّ جيداً للمعركة

2019.03.16 | 12:05 دمشق

عناصر من تنظيم الدولة وأسرهم يسلمون أنفسهم لقسد قرب الباغوز (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفاد أحد مقاتلي تنظيم الدولة بعد أن خرج يوم أمس من منطقة الباغوز بأن القتال لا يزال مستمراً بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في الوقت الذي استسلمت فيه مجموعات جديدة من مقاتلي التنظيم وعوائلهم.

وقال الشاب المنحدر من مدينة دير الزور لتلفزيون "روناهي" بأنه ما زال هنالك عدد كبير من مقاتلي التنظيم في آخر جيوبه في سوريا، وإن القتال لا يزال مستمرا رغم القصف العنيف الذي شنته قوات سوريا الديمقراطية على مدار أيام، وأشار إلى أنه هنالك أشخاص يريدون الخروج وآخرون سيبقون.

وقال مصطفى بالي رئيس المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، إن ثلاثة من عناصر التنظيم يرتدون ملابس النساء فجروا أنفسهم عند نقاط الخروج من الباغوز إلى مناطق سيطرة "قسد"، وقتلوا ستة أشخاص من الذين كانوا سيسلمون أنفسهم.

وأضاف بالي بأن مجموعة جديدة من مقاتلي التنظيم خرجت من الباغوز واستسلمت يوم أمس الجمعة.

وأوضحت "قسد" أن تنظيم الدولة أعدّ جيداً لهذه المعركة الأخيرة عبر حفر الخنادق والأنفاق والملاجئ وتفخيخ المنطقة بالألغام والعبوات الناسفة، الأمر الذي يعيق تقدم "قسد" في الجيب الأخير للتنظيم.

وبث عناصر التنظيم تسجيلاً مصوراً للاشتباكات العنيفة في منطقة الباغوز، يظهر فيه نساء مسلحات ينتقلن بين الخنادق والأنفاق المحفورة، وكانت "قسد" قد أحرزت يوم الخميس الماضي تقدماً في المنطقة وثبتت نقاطاً جديدة.