الفصائل تحبط 5 محاولات للنظام لاستعادة الحماميات وتلتها (فيديو)

مقاتلو الجبهة الوطنية للتحرير في معركة "الفتح المبين" شمال حماة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

تمكّنت الفصائل العسكرية منذ فجر اليوم الخميس من التصدي لخمس محاولات لقوات النظام لاستعادة السيطرة على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية بريف حماة الشمالي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا المتواجد في المنطقة بأن قوات النظام شنّت خمس محاولات فاشلة منذ منتصف ليل الأربعاء – الخميس وحتى صباح اليوم، لاستعادة بلدة الحماميات وتلتها، التي خسرتها يوم أمس في هجوم مباغت للفصائل العسكرية.

واستهدف الطيران الحربي والمروحي البلدة وتلَّتها بعشرات الغارات الجوية والبراميل المتفجرة، ومئات القذائف المدفعية والصاروخية، لدفع الفصائل العسكرية للانسحاب من المنطقة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا نقلاً عن المقاتلين المشاركين في المعركة، بأن عدد قتلى قوات النظام بلغ أكثر من 30 عنصراً، بالإضافة إلى تدمير آليات ثقيلة لقوات النظام بينها دبابة.

 

 

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير فجر اليوم عن تدمير دبابة لقوات النظام على محور كرناز بصاروخ مضاد للدروع، ومقتل وجرح عدد من عناصر النظام.

وبثّ الناشط الإعلامي هادي العبدالله صباح اليوم تسجيلاً مصوّراً من داخل بلدة الحماميات، يظهر فيه القصف العنيف من قبل قوات النظام على البلدة.

 

 

 

 

 

وتعتبر تلة الحماميات إحدى أبرز التلال الاستراتيجية الحاكمة للمنطقة السهلية بريف حماة الشمالي، وقام النظام بتحصينها بشكل كبير لأنها باتت من سنوات خطَّ الدفاع الرئيسي عن بلدات كرناز والشيخ حديد والمعسكر الروسي في بريديج.

وبعد السيطرة مساء أمس الأربعاء على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية، أصبحت الفصائل العسكرية بريف حماة الشمالي على مشارف بلدة كرناز الاستراتيجية الملاصقة لبلدة كفرنبودة.

 

خريطة السيطرة الجديدة في ريف حماة الشمالي

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم