الفصائل تتمكّن من إصابة طائرة حربية لقوات النظام (فيديو)

مقاتل من الجيش الحر يحمل صاروخ م/ ط (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

أعلنت هيئة تحرير الشام أن غرفة العلميات المشتركة في ريف حماة الشمالي تمكّنت من إصابة طائرة حربية للنظام، ما دفعها للهبوط اضطرارياً.

وقالت "شبكة إباء" المقرّبة مِن "تحرير الشام" صباح اليوم الجمعة، أن سرية الدفاع الجوي في "الهيئة" أصابت طائرة حربية تابعة للنظام كانت تقصف الخطوط الخلفية للمعركة الجارية منذ مساء أمس في المنطقة.

وصحّحت الشبكة خبرها لاحقاً وأوضحت ان غرفة العمليات المشتركة هي من أصابت الطائرة بصاروخ مضاد للطيران، ما أجبرها على الهبوط اضطراريا.

وتداول ناشطون إعلاميون يرافقون الفصائل في معركتهم شمال حماة، تسجيلاً مصوراً يظهر فيه فرحة المقاتلين لحظة رؤيتهم للطائرة التي تم إصابتها، وظهر أيضاً أحد المقاتلين وهو يتكلم على الجهاز اللاسلكي ويؤكد إصابة الطائرة الحربية، في حين لاحق آخرون الطائرة، التي يبدو أنها هبطت اضطراريا في إحدى المطارات، ولم تسقط في المنطقة.

 

 

وأطلقت فصائل الجبهة الوطنية للتحرير وجيش العزة وهيئة تحرير الشام مساء أمس الخميس عملية عسكرية واسعة على مواقع النظام في ريف حماة الشمالي. تمكّنت خلالها من السيطرة على بلدتي تل جبين وتل ملح والجديدة وكفرهود، كما قطعت طريق محردة - السقيلبية.

شارك برأيك

أشهر الوسوم