"العصائب الحمراء" تقتل عناصر لـ"نظام الأسد" في ريف حماة

قتلى لقوات "نظام الأسد" بينهم ضابط بهجوم "مباغت" شمال حماة (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات "نظام الأسد"، ليل الإثنين - الثلاثاء، بعملية تسلل لمجموعة تابعة لـ"هيئة تحرير الشام" على موقع عسكري لـ"النظام" في ريف حماة.

وقالت "تحرير الشام" على معرّفاتها الرسمية إن مجموعة "العصائب الحمراء" التابعة لها، نفذت عملية تسلل إلى موقع عسكري لقوات النظام في  محور الجديدة - شيزر قرب مدينة محردة شمال غرب حماة، ما أسفر عن مقتل 5 عناصر للنظام بينهم ضابط.

وأكّدت صفحات موالية لـ"نظام الأسد" على مواقع التواصل الاجتماعي، مقتل وجرح عددٍ مِن عناصر قوات النظام باشتباكات شمال حماة، وأنهم نقلوا إلى مشفى "المسكين" في مدينة محردة.

ونشرت الصفحات الموالية صوراً لبعض عناصر قوات النظام القتلى، منهم صورة الملازم أول "سنان محمد" المنحدر مِن مدينة جبلة، وقالت إنه تابع لـ"الفرقة ١٥/ قوات خاصة"، وقتل في معارك حماة.

وقبل أيام، أعلن "جيش الأحرار" (المنضوي في "الجبهة الوطنية للتحرير")، عن مقتل تسعة عناصر لـ قوات النظام، بهجوم "مباغت" على حاجز للأخيرة قرب بلدة المضيق شمال غرب حماة، وذلك رداً على قصف "النظام" المستمر لمنطقة سهل الغاب.

كذلك، نفّذ فصيل "أنصار التوحيد"، مطلع شهر آذار، هجوماً على حاجزي "المصاصنة والمستر" التابعين لقوات "نظام الأسد" شمال حماة، ما أسفر عن مقتل أكثر مِن 40 قتيلاً وجرح العشرات في صفوف قوات النظام.

يشار إلى أن المناطق الخاضعة لـ سيطرة قوات النظام شمال حماة وشمال اللاذقية، تشهد عمليات تسلل لـ فصائل عسكرية مِن الجيش السوري الحر و"الكتائب الإسلامية" العاملة بالمنطقة، ردّاً على القصف المدفعي والصاروخي المتكرر لـ قوات النظام على مناطق سيطرة الفصائل، والذي يسفر عن وقوع ضحايا مدنيين.

شارك برأيك

أشهر الوسوم