icon
التغطية الحية

الشرطة تضبط 33 سورياً حاولوا التسلل إلى قبرص التركية(فيديو)

2019.02.15 | 18:02 دمشق

مهاجرون سوريون غير شرعيين في إحدى الشاحنات(الأناضول)
تلفزيون سوريا - الأناضول
+A
حجم الخط
-A

ضبطت الشرطة في جمهورية شمال قبرص التركية اليوم الجمعة، 33 مهاجراً سورياً غير شرعي حاولوا التسلل إلى البلاد، عبر سفينة شحن في ميناء "غازي ماغوسا".

وعثرت الشرطة على المهاجرين غير الشرعيين أثناء تفتيشها شاحنتين مشبوهتين داخل السفينة، وستتم إحالتهم إلى مديرية الهجرة في ولاية مرسين المطلة على البحر المتوسط جنوب تركيا.

ويضبط خفر السواحل التركي دورياً مهاجرين غير شرعيين من مختلف الجنسيات  في الرحلة إلى الجزر اليونانية عبر بحر إيجة، وعلى رأس تلك الجنسيات السورية والعراقية والأفغانية والإفريقية، وذلك بعد تشديد إجراءاته على حدوده البحرية والبرية مع أوروبا. 

وتعتبر تركيا إحدى نقاط الانطلاق الرئيسة للمهاجرين إلى دول الاتحاد الأوروبي لكنَّ اتفاقاً بين تركيا والاتحاد الأوروبي عام 2016 قلّص بشدة من تدفق اللاجئين إلى دول الاتحاد بعد غرق الآلاف في طريق التهريب الذي بلغت مسافته بضعة كيلو مترات والذي يفصل بين تركيا واليونان.

وفي العام الماضي، بلغ عدد المهاجرين الذين أوقفتهم قوات خفر السواحل التركية في بحر إيجة أكثر من 6336 مهاجراً "غير شرعي"، في ظل غرق كثير مِن المهاجرين (بينهم العديد من السوريين) في البحر، أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان.