icon
التغطية الحية

الشرطة التركية تضبط 53 لاجئاً سورياً حاولوا الوصول إلى أوروبا

2019.04.13 | 23:04 دمشق

لاجئون غير شرعيون ضبطتهم الشرطة التركية في ولاية أدرنة (الأناضول - أرشيف)
تلفزيون سوريا - الأناضول
+A
حجم الخط
-A

ضبط خفر السواحل التركي اليوم السبت، 53 لاجئا سوريا خلال محاولتهم الوصول إلى أوروبا بشكل غير شرعي، انطلاقا من ولاية أيدن المطلة على بحر إيجه غربي البلاد.

وقالت وكالة الأناضول إن فرق خفر السواحل التركي نفذت عملية في خليج مناستر بمنطقة ديديم في أيدن بعد رصدها مجموعة من المهاجرين غير النظاميين.

وأوضحت الوكالة أن الفرق ضبطت 53 شخصًا يحملون الجنسية السورية، بينهم 24 طفلا كانوا يستعدون للخروج من تركيا بطريقة غير قانونية.

ونقل خفر السواحل اللاجئين إلى قوات الأمن، والتي ستقوم بنقلهم لاحقًا إلى مديرية الهجرة في أيدن لاتخاذ الاجراءات القانونية.

ويقيم في تركيا - حسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية-، نحو 3.2 ملايين سوري معظمهم يخضعون لـ قانون "الحماية المؤقتة" وينتشرون في جميع الولايات التركّية، وخاصة الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا، بينما يقطن نحو 400 ألف ضمن مخيّمات اللجوء على الحدود، كما حصل نحو 70 ألف سوري على الجنسية التركية "الاستثنائية".

وشددت السلطات التركية إجراءاتها على حدودها البرية والبحرية، عقب توقيعها اتفاق "إعادة قبول المهاجرين" مع الاتحاد الأوروبي في آذار من عام 2016، على خلفية أزمة المهاجرين عام 2015.