الساروت يوارى الثرى في بلدة الدانا بريف إدلب (فيديو)

تشييع جثمان "الساروت" في مدينة الدانا بريف إدلب - 9 من حزيران (ناشطون)
تلفزيون سوريا - خاص

وصل جثمان (عبد الباسط الساروت)، اليوم الأحد، إلى مدينة الدانا شمال غرب إدلب، قادماً مِن مشفى مدينة الريحانية التركية المجاورة، الذي فارق الحياة فيه متأثراً بإصابة تعرّض لها، قبل ثلاثة أيام، في ريف حماة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن مئات السوريين صلّوا على جثمان "الساروت" في "مسجد الرحمن" بمدينة الدانا عقب وصوله إليها عبر معبر "باب الهوى" (الحدودي مع تركيا).

 

وانطلقت حشود كبيرة مِن السوريين بموكب شعبي كبير لـ تشييع "الساروت"، إلى مثواه الأخير لـ يوارى الثرى في مقبرة مدينة الدانا.

 

 

 

 

 

وشهدت مدينة الريحانية التركية، في وقتٍ سابق اليوم، تجمهراَ كبيراً لـ مئات السوريين شيّعوا جثمان "الساروت" بعد خروجه مِن المشفى، وقبل نقله إلى الجانب السوري مِن معبر "باب الهوى"، حيث استقبله آلاف السوريين هناك.

وتداول ناشطون، مقطعاً مصوّراً على مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر والدة (عبد الباسط الساروت)، وهي تودّع ابنها الذي قضى متأثراً بجراحٍ أصيب بها خلال معارك حماة، وذلك عقب وصولها صباحاً إلى مشفى الريحانية.

اقرأ أيضاً.. النظرة الأخيرة.. والدة "الساروت" تودّع ابنها (فيديو)

وكان "الساروت" أحد أبرز ناشطي الثورة السورية وقادة الجيش السوري الحر قد فارق الحياة في مشفى مدينة الريحانية التركية، ظهر أمس السبت، متأثراً بجراح أصابته، قبل ثلاثة أيام، خلال المعارك المستمرة مع قوات "نظام الأسد" في ريف حماة.

شارك برأيك

أشهر الوسوم