icon
التغطية الحية

الدائرة تضيق على ترمب... أمر قضائي بحبس رئيس حملته الانتخابية

2018.06.15 | 20:06 دمشق

الرئيس الأمركية دونالد ترمب (أرشيف)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت قاضية أمريكية، أمراً بحبس بول مانافورت، الرئيس السابق لحملة الرئيس دونالد ترمب الانتخابية، بعد رفض طلب الكفالة الذي تقدم به في قضية اتهامه بالتلاعب ومحاولة التأثير على شهود محكمة.

وقالت وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية، اليوم الجمعة، إن قرار القاضية إيمي برمان، جاء عقب اتهام المدعين مانفورت وشريك له (لم تسمه) بالعبث والتلاعب بشهود محتملين في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية التي انتهت بفوز ترمب نهاية 2016.

ويعد "مانافورت" أول مسؤول في حملة ترمب يتم حبسه كجزء من التحقيقات الخاصة بقضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكشفت وثائق قضائية أن محققين يتبعون روبرت مولر، المحقق الخاص بقضية التدخل الروسي، ذكروا أن مانفورت حاول التواصل مع الشهود، للتأثير على إفادتهم بشأن عمله في جماعات ضغط والتهرب الضريبي، حسب تقارير إعلامية.

وسيبقى مانافورت في السجن بينما ينتظر محاكمتين في الأشهر القليلة المقبلة، إذ يواجه عدة تهم جنائية تتعلق بعمله السياسي الأوكراني، وتمريره المال عبر نظام الحسابات الخارجية، الذي يعرف باسم"الأوفشور".

وتقول وكالة المخابرات الأمريكية إن موسكو تدخلت في الانتخابات الأمريكية عن طريق اختراق بريد إلكتروني لهيلاري كلينتون ونشر رسائل محرجة لها، فضلاً عن بث دعاية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لإضعاف الثقة فيها ودعم ترمب.

كلمات مفتاحية