icon
التغطية الحية

الخارجية الأميركية: قصف موقع "القاعدة" في سوريا تم بدقة عالية

2019.09.02 | 10:09 دمشق

وزارة الخارجية الأميركية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن متحدث باسم الخارجية الأميركية أن القصف الأميركي على موقع لجماعة مرتبطة بتنظيم "القاعدة" في سوريا تم بدقة عالية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن متحدث الخارجية الأميركية قوله "لقد تابعنا التصريحات الروسية الأخيرة بشأن قصف جماعة مرتبطة بتنظيم "القاعدة" في سوريا يوم السبت الماضي".

وأضاف "هذه العملية كانت دقيقة للغاية وموجهة ضد تنظيم "القاعدة" المسؤولين عن تخطيط لهجمات تهدد المواطنين الأمريكيين وشركائنا والمدنيين الأبرياء".

ويوم أمس أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الضربة الأميركية في إدلب "عرّضت نظام وقف إطلاق النار للخطر".

واعتبرت موسكو في بيان صادر عن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن الضربة العسكرية الأميركية على مقر لتنظيم متشدد في إدلب، تعد "انتهاكاً لجميع الاتفاقيات السابقة".

وأشار المركز في بيانه إلى أن الضربة الأميركية يوم أمس جاءت "دون إخطار الجانب الروسي أو التركي بالإجراءات المخطط لها"، وأنها "عرّضت نظام وقف إطلاق النار في المنطقة للخطر، بل وأحبطته على بعض المحاور".

ووصفت موسكو القتلى الذين أسفرت عنها الضربة الأميركية بالـ "ضحايا"، لافتة إلى أنها تسبّبت أيضاً بدمار كبير، على حد وصفها.

يذكر أن الولايات المتحدة استهدفت في تمام الساعة الثالثة من عصر يوم السبت الماضي مقراً عسكرياً لتنظيم "أنصار التوحيد (جند الأقصى سابقاً)"، في مزارع بلدة كفريا شمالي مدينة إدلب.

وبحسب "تنسيقية مدينة إدلب"، فقد تسببت الضربة الأميركية بمقتل 30 عنصراً من التنظيم وجرح أكثر من 20 آخرين، وأحصت التنسيقية 23 اسماً، بينهم 4 دون سن الـ 18 عاماً، بالإضافة إلى وجود 7 جثث مجهولة الهوية تم حفظها في الطبابة الشرعية.