icon
التغطية الحية

الحكم بالسجن 9 سنوات على سوري قتل ألمانياً

2019.08.22 | 17:08 دمشق

عناصر من الشرطة الألمانية (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت محكمة ولاية مدينة كيمنيتس شرقي ألمانيا حكماً بالسجن لمدة 9 سنوات ونصف السنة على شاب سوري أدين بطعن مواطن ألماني وقتله خلال مشاجرة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية اليوم الخميس عن المحكمة أنه ثبتت بحق المتهم جريمة "ضرب أفضى إلى الموت" (القتل غير العمد) وكذلك "إحداث إصابات بدنية جسيمة".

وبحسب الوكالة صدر الحكم بعد 19 جلسة من المداولة وهو حكم غير نهائي، ويمكن الطعن فيه لدى المحكمة الاتحادية العليا في كارلسروه، أعلى هيئة قضائية في ألمانيا.

وكانت محامية المحكوم عليه قد طالبت ببراءة موكلها وقالت إن "الأدلة ضعيفة ضد موكلها وتعتمد فقط على شهادات مشكوك فيها.."

واتهمت السلطات علاء شيخي (23 عاما) وكذلك شاب عراقي مايزال فاراً بطعن الألماني دانيال هيليغ (34 عاماً) في شجار في أحد الشوارع في 26 آب الماضي.

وجرت المحاكمة في دريسدن، عاصمة ولاية ساكسونيا، وليس في كيمنتس لأسباب أمنية وبسبب ما اعتبرته المحكمة "الاهتمام الشعبي بشكل استثنائي".

وانتشرت أخبار جريمة القتل حينها خلال ساعات من وقوعها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأدت إلى خروج حشود من المشاغبين من مشجعي كرة القدم والمتطرفين من ممارسي الفنون القتالية والنازيين الجدد إلى شوارع كيمنتس.

وهاجم عدد من مثيري الشغب أشخاصاً يبدو من مظهرهم أنهم أجانب، وفي تجمعات حاشدة أعقبت ذلك، أدى ناشطون فاشيون التحية النازية المحظورة علناً.