الحكم بإعدام رئيس بلدية طهران السابق بعد قتله زوجته

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي أن القضاء الإيراني أصدر حكماً بإعدام محمد علي نجفي رئيس بلدية طهران السابق، والمساعد السابق للرئيس حسن روحاني، لقتله زوجته.

ونقل التلفزيون الإيراني عن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيل، قوله خلال مؤتمر صحفي في العاصمة طهران" إن محمد علي نجفي أدين بإطلاق النار على زوجته ميترا وأرداها قتيلة. ويمكنه استئناف الحكم في غضون 20 يوماً".

وفي شهر أيار الماضي سلم نجفي المقرب من الرئيس حسن روحاني نفسه للشرطة، واعترف بقتله لزوجته الثانية "ميترا نجفي"، والتي وجدت مقتولة رمياً بالرصاص في منزلها بأحد أحياء العاصمة طهران، على خلفية خلاف عائلي، بحسب السلطات الإيرانية.

وكان نجفي قد تزوج من ميترا دون تطليق زوجته الأولى، وهو أمر غير معتاد في إيران، حيث يعد تعدد الزوجات قانونياً لكنه مرفوض اجتماعياً.

يذكر أن نجفي شغل منصب وزير التربية في حكومة الرئيس السابق على أكبر هاشمي رفسنجاني، وفي عام 2017 انتخب لرئاسة بلدية طهران، بعد توليه لفترة وجيزة منصب مساعد الرئيس حسن روحاني.

واستقال نجفي من منصب رئيس بلدية طهران عام 2018 بعد تعرضه لانتقادات شديدة، بسبب شريط فيديو يظهره وهو يحضر عرضاً راقصاً لفتيات صغيرات في عرض مدرسي.

شارك برأيك

أشهر الوسوم