الحشد الشعبي: الضربة الإسرائيلية في القائم كانت بغطاء جوي أميركي

طائرة إسرائيلية دون طيار من الجيل الرابع (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

اتهم الحشد الشعبي رسمياً وللمرة الأولى، إسرائيل بالوقوف وراء الضربة الجوية التي استهدفت أحد ألويته (اللواء 45) في محافظة الأنبار العراقية قرب الحدود العراقية السورية، موضحاً أن الضربة جاءت تحت غطاء جوية أميركي.

وقالت ميليشيا الحشد الشعبي في بيان رسمي إن طائرتين إسرائيليتين مسيرتين ضربتا ليل أمس الأحد، مواقع له في عمق الأراضي العراقية بمحافظة الأنبار على طريق عكاشات القائم بمسافة تقرب من 15 كيلو متراً عن الحدود مما أدى إلى مقتل عنصر منه وإصابة آخر بجروح بليغة.

وأوضح البيان أن هذه الضربة الإسرائيلية جاءت "مع وجود تغطية جوية من قبل الطيران الأميركي للمنطقة".

وكان الحشد قد أعلن في أول بيان له بعد الضربة الإسرائيلية عن مقتل عنصرين منه، ليعود ويؤكد في بيان ثان مقتل واحد وإصابة آخر بجروح بليغة.

وبثّ ناشطون عراقيون مقربون من الحشد الشعبي صوراً لتشييع أحد قتلى الغارات واسمه كاظم محسن شخير الملقب بأبي علي الدبّي، وهو قيادي في حزب الله العراقي التابع للحشد.

 

 

وأظهرت صور تداولها ناشطون عراقيون على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات مدمرة قالوا إنها في موقع الاستهداف الذي حصل ليل أمس.

 

 

وفي البيان الأول ليل أمس اتهم الحشد التحالف الدولي بالوقوف وراء الغارات التي قصفت مخازن للعتاد في قضاء القائم.

وجاء الهجوم الإسرائيلي بعد سلسلة انفجارات وقعت خلال الأسابيع الماضية في مستودعات أسلحة خاصة بالحشد الشعبي المدعوم من إيران. وحمل الحشد الشعبي إسرائيل والولايات المتحدة المسؤولية عن بعض الهجمات. ولمحت إسرائيل إلى أن لها دوراً بينما نفت الولايات المتحدة أيَّ دور من جانبها.

وخلال الأسابيع الأخيرة، تعرضت 4 قواعد يستخدمها "الحشدلتفجيرات غامضة، كان آخرها مساء الثلاثاء الماضي، في مقر قرب قاعدة بلد الجوية (تضم عسكريين أميركيين) شمال العاصمة بغداد، في ظل تلميحات من إسرائيل بالوقوف وراء تلك الهجمات

ويأتي القصف بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إحباطه لعملية خطط لتنفيذها "فيلق القدس" الإيراني وميليشيات شيعية ضد أهداف إسرائيلية انطلاقاً من سوريا، وذلك من خلال غارات لمقاتلات إسرائيلية على أهداف داخل سوريا.

من جانبه اعترف حسن نصر الله الأمين العام لميليشيا حزب الله اللبناني المدعومة من إيران، بمقتل اثنين من عناصر ميليشيا حزب الله في القصف الإسرائيلي على سوريا مساء أمس السبت.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم