الجيش الوطني يعلن رفع الجاهزية لبدء معركة منبج (فيديو)

رتل عسكري للجيش الوطني في ميدنة اعزاز شمال حلب (تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا - متابعات

أعلن الجيش الوطني شمال شرق حلب رفع جاهزيته الكاملة على أطراف منبج استعداداً لبدء عملية عسكرية للسيطرة على المدينة.

وقال الجيش الوطني في بيان له عصر اليوم الجمعة "باتت أرتال الجيش الوطني السوري جنباً إلى جنب مع قوات الجيش التركي بالتحرّك لخطوط الجبهة معلنة جاهزيتها الكاملة على حدود مدينة منبج لبدء الأعمال العسكرية لتحرير المدينة".

 

 

واتهم بيان الجيش الوطني وحدات حماية الشعب بالتبعية لحزب العمال الكردستاني، وقيامها بأعمال "تهجير قسري وقتل واعتقالات تعسفية وسلب ممنهج، أدت إلى شرخ بين مكونات الشعب السوري".

 

 

وسبق ذلك تسيير الجيشين التركي والأمريكي دورية مشتركة على أطراف مدينة منبج للتأكد من عدم دخول أي قوات لنظام الأسد إليها، كما دخل عصر اليوم رتل ضخم للجيش التركي من معبر جرابلس الحدودي إلى داخل الأراضي السورية.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن نظام الأسد اليوم الجمعة دخول قواته إلى مدينة منبج ورفع علمه فيها، استجابة لدعوة وحدات حماية الشعب في بيان لها اليوم ما سمتها "الدولة السورية" لدخول المنطقة ومواجهة تركيا.

ونفى المتحدث باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود دخول أي قوات للنظام إلى منبج، موضحاً أن النظام قام بـ "مسرحية هزلية" حيث أدخل من وصفهم بـ "شبيحة منبج وقيادات من ب ك ك" أحد ضباط النظام متخفياً لتصوير رفع علم النظام على إحدى الدوائر والخروج متخفياً.

 

 

 

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم