الجيش اللبناني يعتقل مئات اللاجئين في مخيمات عرسال

قوات من الجيش اللبناني(إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

قال مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا اليوم الأربعاء، إن قوات من الجيش اللبناني طوقت عشرين مخيما للاجئين السوريين في عرسال منذ ساعات الصباح الأولى.

وأضاف المصدر أن الجيش نفذ عمليات اعتقال عشوائية ومداهمة للمخيمات طالت قرابة 300 شاب إضافة لاعتقال نحو 20 امرأة.

وتابع" استمرت المداهمة لأكثر من خمس ساعات ( من الساعة الخامسة صباحا حتى الساعة العاشرة صباحا -وقد تم جمع المعتقلين قرب منشرة للحجر في منطقة وراء الجفر قرب المصلبية وتمت إهانتهم وإذلالهم وضربهم قبل تحويلهم إلى الأفرع الأمنية".

وتقع المخيمات في منطقة وراء "الجفر" وهي مخيم تلة الجفر - السنابل- المحبة -أنصار البنيان السادس - النخيل الأبرار 3 - أبو إياد رحمة - النور -قرية حياة - أبناء الريف -مخيم أبو شريف - مخيم الخج، و الملعب - البراء 2 -العاصي - الرحمن-إيواء الورد - مخيم الخليل – البراء1.

وأكد المصدر أن معظم اللاجئين القاطنيين في هذه المخيمات هم عائلات مسجلة لدى الأمم المتحدة، ولايوجد بينهم "مسلحون".  

وتتكرر حملات المداهمة التي يشنها الجيش اللبناني على مخيمات اللاجئين، حيث نفذ أواخر الشهر الماضي حملة طالت 15 مخيماً في عرسال جنوب شرق البلدة، لا سيما المخيمات المنتشرة على أطرافها، وذلك بعد أنباء عن إشكال حصل بين لاجئين سوريين في أحد المخيمات.

يذكر أن وزارة الداخلية والبلديات في لبنان قررت هدم وجرف مخيمات لـ (اللاجئين السوريين) تحوي مساكن "بيتونية" في بلدة عرسال الحدودية مع سوريا، في ظل مصير مجهول لـ مئات العائلات السورية اللاجئة في المنطقة.

شارك برأيك

أشهر الوسوم