icon
التغطية الحية

الجيش التركي يرسل تعزيزات عسكرية إلى الحدود مع سوريا

2018.12.12 | 22:12 دمشق

تعزيزات عسكرية للجيش التركي (الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام تركية بأن تعزيزات عسكرية للجيش التركي وصلت اليوم الأربعاء إلى ولاية كلس الحدودية مع سوريا.

وبحسب وكالة الاناضول الرسمية التركية فإن قافلة التعزيزات العسكرية التركية تضم شاحنات محملة بالدبابات والمدافع إلى جانب مركبات عسكرية وصلت إلى قضاء "ألبيلي" على الحدود السورية التركية وسط تدابير أمنية.

وأكدت الوكالة بأن التعزيزات التي تم استقدامها من وحدات عسكرية مختلفة تهدف إلى تعزيز قدرات الوحدات العسكرية المرابطة على الحدود مع سوريا.

بالتوازي مع التعزيزات العسكرية أفادت مواقع إعلامية تركية بان الجيش التركي بدأ بإزالة السواتر الترابية وأجزاء من الجدار الإسمنتي العازل بين الحدود السورية – التركية في الجهة المقابلة لمدينة رأس العين التابعة لمحافظة الحسكة شمالي شرق سوريا.

وتأتي هذه التعزيزات العسكرية بعد إعلان الرئيس التركي اليوم الأربعاء عن أن عزم بلاده بإطلاق عملية عسكرية شرق الفرات خلال الأيام القادمة لتطهير المنطقة ممن أسماهم الإرهابيين الانفصاليين.

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن عزمها إقامة نقاط مراقبة على الحدود الشمالية من سوريا لإيقاف التوتر بين تركيا وحلفاء واشنطن قوات سوريا الديمقراطية، وذلك بالتوازي مع نية التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن تدريب 35 – 40 ألف مقاتل كقوات أمن داخلية، من قوات سوريا الديمقراطية.