الجيش الأميركي يخلي مستودع أسلحة في المالكية

القوات الأميركية تنقل شحنة أسلحة في مناطق سيطرة قسد شرق سوريا، تشرين الأول 2018 (US Army)
 تلفزيون سوريا - متابعات

ذكرت وكالة الأناضول التركية أن القوات الأميركية أفرغت أحد مستودعات الأسلحة في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بريف الحسكة.

ونقلت الوكالة اليوم السبت عن مصادر محلية (لم تسمها) أن الولايات المتحدة أخلت أحد مستودعاتها في مدينة المالكية التابعة للمحافظة أمس الجمعة.

ويضم المستودع - بحسب الوكالة - عدة مخازن، ويعمل فيه نحو 50 جنديا أمريكيا، حيث تم إرسال مصفحة من نوع "همر" وشاحنات كانت موجودة داخل المستودع، إلى العراق، مع الجنود العاملين في المستودع.

وأشارت الأناضول إلى أن المستودع يعد أحد مراكز توزيع الأسلحة التي ترسلها الولايات المتحدة إلى قوات سوريا الديمقراطية في سوريا عبر العراق.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب في 19 من الشهر الجاري، سحب قوات بلاده من سوريا، دون تحديد جدول زمني، الأمر الذي دفع وزير الدفاع جيمس ماتيس للاستقالة، وتأجيل تركيا عمليتها العسكرية المرتقبة شمال شرق سوريا.

 وطالب وزير خارجية تركيا الأسبوع الفائت واشنطن بسحب السلاح من "قسد"، لافتاً إلى أن المسؤولين الأمريكيين يقولون على الدوام إن لديهم الأرقام المتسلسلة لهذه الأسلحة، وإنهم سيقومون بجمعها.

وفي نفس السياق كشف مسؤولون أميركيون لوكالة رويترز أمس الجمعة عن وجود توصيات بالسماح لقوات سوريا الديمقراطية بالاحتفاظ بالسلاح الذي قدمته واشنطن لهم لمحاربة تنظيم الدولة.

شارك برأيك

أشهر الوسوم