icon
التغطية الحية

الجزائر تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بفوزها في كأس إفريقيا

2019.07.20 | 17:58 دمشق

رياض محرز يحمل كأس البطولة بكأس الأمم الإفريقية (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أشعل منتخب الجزائر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تتويجه ببطولة (كأس الأمم الإفريقية) عقب تغلّبه على منتخب السنغال في المباراة النهائية التي جرت، أمس الجمعة، على أرض ملعب القاهرة الدولي في مصر.

وتصدّر هاشتاغ "#الجزايز_السنغال" مواقع التواصل الاجتماعي في عددٍ مِن البلدان العربية، وانتشر في أكثر مِن 75 ألف تغريدة على موقع "تويتر" خلال الساعات الـ 24 الماضية، كما انتشرت هاشتاغات أخرى مثل "#كاس_أمم_إفريقيا_2019" و"#ALGSEN" و"#محاربي_الصحراء".

وحسب موقع "BBC"، عبّر المغردون عن فرحتهم بفوز المنتخب الجزائري بكأس الأمم الإفريقية بعد 29 عاماً مِن حصوله عليه، ونشروا صوراً كثيرة على  منصتي "فيس بوك، وإنستغرام" تُظهر فرحة اللاعبين الجزائريين بالفوز، وركوعهم أمام الجماهير الحاشدة بعد انتهاء المباراة.

ونشر العديد مِن روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة تُظهر الاحتفالات في الأماكن العامة بالجزائر وعدد مِن البلدان العربية. وبدا الناس سعداء وهم يلوحون بالعلم الجزائري ويجوبون الشوارع تعبيراً عن فرحهم العارم بالنتيجة.

وكان منتخب الجزائر قد حسم فوزه بهدف واحد أحرزه الهدّاف الجزائري (بغداد بو نجاح) في الدقيقة الثانية مِن المباراة مع السنغال، ولم يستطع "السنغاليون" تحقيق التعادل طوال شوطي المباراة، واعتبر هذا الهدف مِن أسرع أهداف المباريات النهائية في تاريخ البطولة الإفريقية.

وانضم "بونجاح" إلى اللاعبين الذين سجلوا أسرع الأهداف في نهائي كأس الأمم الإفريقية، كاللاعب المصري (محمد دياب العطار) في مرمى إثيوبيا، نهائي 1957، والنيجيري (باتريك أوديغبامي) في مرمى الجزائر، نهائي 1980.

كذلك، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً بشأن الشخص الذي يستحق حمل لقب "فخر العرب" (في الإشارة إلى اللاعب المصري "محمد صلاح" الذي يحمل هذا اللقب)، حيث تحدث مغردون عن أن اللاعب الجزائري (رياض محرز) هو مَن يستحق هذا اللقب.

وكان الهدف الذي سجّله (رياض محرز) في مرمى نيجيريا خلال نصف النهائي قد أشعل مواقع التواصل الاجتماعي حينها، وانطلقت المقارنات بينه وبين (محمد صلاح)، مرجّحين تتويج "المحرز" أيضاً بلقب أفضل لاعب.

يشار إلى أن منتخبي الجزائر والسنغال تواجها في الملاعب 22 مرة، فازت الجزائر في 12 مباراة وسجلت 31 هدفاً، في حين فازت السنغال 4 مرات وسجلت 18 هدفا وتعادل المنتخبان 6 مرات.

كلمات مفتاحية