التحقيقات التركية تكشف تفاصيل جديدة حول اختفاء"خاشقجي"

أحد المتضامنين مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي يحمل صورته في اسطنبول (إنترنت)
تلفزيون سوريا-الأناضول

كشفت التحقيقات التركية تفاصيل جديدة في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده، وقالت مصادر أمنية تركية إن 15 سعوديا بينهم مسؤولون دخلوا القنصلية بالتزامن مع وجود "خاشقجي" داخل القنصلية.

وأضافت المصادر لوكالة الأناضول اليوم السبت، أن المسؤولين السعوديين وصلوا إلى إسطنبول بطائرتين تزامنا مع اختفاء "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده قبل أن يغادروا إلى البلدان التي قدموا منها، مؤكدة أن "خاشقجي" لم يخرج من القنصلية بعد دخوله إليها لإنهاء معاملة عائلية.

وفي السياق قال عمر جليك المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية"، إن بلاده ستكشف مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي والجهة المسؤولة عن اختفائه منذ يوم الثلاثاء الماضي.

من جانبه قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في تصريح لوكالة "بلومبرغ" أمس الجمعة، إن بلاده لن تمنع السلطات التركية من تفتيش القنصلية في إسطنبول للبحث عن خاشقجي. وتابع "المبنى أرض ذات سيادة، لكننا سنسمح لهم بالدخول والبحث والتفتيش على ما يريدون وليس لدينا ما نخفيه".

وطالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحكومة التركية بـ "تعميق" تحقيقاتها في مكان وجود الصحفي السعودي واصفة اختفاءه "بالأسلوب البلطجي وغير القانوني"، منتقدة "الحكم القمعي" لولي العهد محمد بن سلمان ضد المعارضين والنقاد المسالمين على حد وصفها.

شارك برأيك

أشهر الوسوم