التحالف يدمر دبابة "تي 72" بهجوم جديد في دير الزور

دبابة روسية من طراز "تي 72" (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن مسؤولون أمريكيين مساء أمس أن طائرة أمريكية من دون طيار دمرت دبابة روسية الصنع من طراز (تي 72) تابعة لقوات النظام قرب بلدة الطابية في دير الزور، في هجوم هو الثاني من نوعه خلال أسبوع.

وقال مسؤول أمريكي اشترط عدم الكشف عن اسمه بأن اثنين على الأقل من مقاتلي النظام السوري قتلوا خلال الهجوم، في حين رفض جيفري هاريجيان أكبر ضابط بسلاح الجو الأمريكي في الشرق الأوسط التكهن بشأن من يقود الدبابة.

وأفاد الجيش الأمريكي بأنه دمّر الدبابة بعدما دخلت مرمى نيران قوات سوريا الديمقراطية الموالية للولايات المتحدة مدعومة بغطاء مدفعي.

بدوره رفض وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس تضخيم الحادثة واعتبارها هجوما كبيرا وقال "ربما لا يعدو الأمر أن يكون شخصان يقومان بشيء ما".

ونشر الجيش الأمريكي أمس فيديو يوضح استهداف الدبابة التي قال إنها تابعة للنظام السوري

 

 

ويعتبر هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال أسبوع بعد صد قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لهجوم من قبل قوات النظام والمليشيات الموالية له على مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور وأسفر عن مقتل العشرات من قوات النظام.

وأكد هاريجيان للصحفيين أن هجوم قوات التحالف السابق استمر لثلاث ساعات، واستخدم فيه طائرات "إف 15 أي" المقاتلة، وطائرات "إم كيو 9" المسيّرة، وقاذفات "بي 52"، وطائرات حربية طراز "أيه سي 130"، وطائرات مروحية "أباتشي أيه إتش 64"، وذلك بناء على طلب من القوات الأمريكية على الأرض.

وأضاف بأنهم أوقفوا إطلاق النار بمجرد تقهقر القوات المهاجمة وتراجعها للغرب.

يذكر أن وسائل إعلام روسية تحدثت عن مقتل مرتزقة روس في خلال هجوم الأسبوع الماضي، بينما قال الكرملين أمس بأنه ليس لديه معلومات عن تقارير تتحدث عن مقتل المرتزقة الروس.

بدورها قالت شبكة " سي أن أن" الأمريكية إنها تحققت من مقتل ثلاثة مرتزقة روس كانوا يعملون في شركة واغنر الروسية الخاصة، التي أرسلت مئات المقاتلين إلى سوريا.

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم