التحالف العربي: مقتل مقيم سوري في هجوم للحوثيين على مطار أبها

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن التحالف العربي أن مقيماً سوريا قضى وأصيب سبعة آخرون اليوم الأحد، بعد استهداف مطار أبها السعودي من قبل جماعة الحوثي في اليمن.

وقال التحالف في بيان له "إن هجوما إرهابيا من ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، وقع بمطار أبها الدولي (جنوبي السعودية)".

وأوضح البيان أن الهجوم أسفر، عن مقتل مقيم سوري وإصابة 7 مدنيين (لم يحدد جنسياتهم)، وأشار إلى أنه سيصدر لاحقا بيان عن "هذا العمل الإرهابي".

من جانبها قالت قناة العربية في وقت سابق إن مقيماً سورياً قتل وأصيب ثمانية آخرون في هجوم يعتقد أنه بطائرة مسيرة في مواقف سيارات في مطار أبها السعودي.

بدوره قال متحدث عسكري باسم جماعة الحوثي إن ما سمّاه بسلاح الجو المسير نفذ عمليات واسعة بطائرات k2 على مطاري جيزان وأبها الإقليميين.

وأشار المتحدث وفق ما نقلت قناة المسيرة التابعة للحوثيين أن العملية كانت باتجاه مرابض الطائرات وأهداف عسكرية هامة في مطار جيزان وأصابت هدفها بدقة، بينما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها وأصابت هدفها بدقة".

وكثفت خلال الفترة الماضية جماعة الحوثي من هجماتها بالطائرات المسيرة باتجاه أهداف سعودية، وفي 12 حزيران الجاري أعلن التحالف العربي في اليمن تعرض مطار أبها لـ"عمل إرهابي"، عبر "مقذوف" أطلقته جماعة "الحوثي"، وتبنت الأخيرة الهجوم، وقالت إنها قصفت المطار بصاروخ "كروز".

شارك برأيك

أشهر الوسوم