البنتاغون: سننشئ مع تركيا آلية أمنية تدخل حيز التنفيذ تدريجياً

تلفزيون سوريا - وكالات

ذكرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الخميس، أنّ بلادها ستنشئ آلية أمنية مع تركيا تدخل حيز التنفيذ تدريجياً، تزيل هواجس أنقرة المشروعة.

ونقلت وكالة الأناضول عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله "تم إحراز تقدم مع تركيا خلال المحادثات العسكرية بأنقرة في الأسبوع الجاري، لإنشاء آلية أمنية مستدامة تزيل الهواجس الأمنية المشروعة لتركيا شمال شرقي سوريا". وأشارت الوكالة إلى أنه لم يذكر "منطقة آمنة".

وأضاف روبرتسون "في هذا السياق، نخطط لتأسيس مركز العمليات المشتركة بين الولايات المتحدة وتركيا من أجل الاستمرار في التخطيط والتنفيذ".

وشدد روبرتسون على أن "الآلية الأمنية ستدخل حيز التنفيذ تدريجياً، والولايات المتحدة تستعد لاتخاذ بعض الخطوات على الفور، وهي على تواصل مع تركيا حول هذه القضايا".

والأربعاء، توصلت أنقرة وواشنطن لاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وأكد وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو أمس أنّ بلاده لن تسمح بالمماطلة في إقامة منطقة آمنة بالاشتراك مع الولايات المتحدة في شمال شرق سوريا مثلما حدث مع اتفاق خريطة الطريق حول مدينة منبج.

شارك برأيك

أشهر الوسوم