البنتاغون: سحبنا معدات من سوريا ولم نسحب جنوداً

قوات أميركية شمال شرق سوريا (US Army)
تلفزيون سوريا - وكالات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إنها لم تسحب جنوداً من سوريا بعد، لكنها سحبت معدات فقط، مؤكدة أن المعركة ضد تنظيم الدولة مستمرة.

وقال شين روبرتسون المتحدث باسم الوزارة أمس الجمعة "نؤكد عدم حدوث سحب لعسكريين من سوريا حتى الآن". ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أميركيين (لم تسمهم)، أنه يجري نقل معدات إلى خارج سوريا.

بدوره ذكر روبرتسون في بيان أن التحالف نفذ "إجراءات لوجيستية" لدعم عملية الانسحاب، ولفت إلى أن "الانسحاب يعتمد على ظروف العمليات على الأرض بما في ذلك الحوار مع حلفائنا وشركائنا ولا يخضع لجدول زمني عشوائي".

وكان التحالف الدولي قد أعلن الجمعة بدء عملية الانسحاب من سوريا، وقال المتحدث باسمه شون رايان إن قوة المهام المشتركة -عملية العزم الصلب-، بدأت انسحابها "المدروس" من سوريا، دون إعطاء أي جدول زمني لذلك "حرصاً على أمن العمليات".

ولم تعلن واشنطن عن عدد قواتها في منطقة شمال شرق سوريا الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في حين قدّرت تقارير صحفية عددها بـ 2000 جندي أمريكي، منتشرين على أكثر من عشر قواعد عسكرية في سوريا.

يذكر أن ترمب كان قد أكد في تغريدة له على "تويتر" قبل أيام بأن الانسحاب الأميركي من سوريا سيكون بطيئاً وحذرا، وستواصل القوات الأميركية محاربة تنظيم "الدولة" والقيام بما هو ضروري وحكيم على حد وصفه.

شارك برأيك

أشهر الوسوم