البرلمان الألماني يناقش حظر "حزب الله" اللبناني

تشييع أحد قتلى ميليشيا حزب الله (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

ناقش البرلمان الألماني أمس الخميس طلباً لفرض حظر على ميليشيا حزب الله اللبناني، ثم أحال الطلب إلى لجنة الشؤون الداخلية والوطنية في البرلمان لمزيد من النقاش وإبداء الرأي.

وقالت شبكة (DW) إن الطلب الذي تقدمت به كتلة حزب البديل لأجل ألمانيا، وصف الحزب اللبناني والميلشيا التابعة بأنه تهديد للنظام الدستوري لجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وأشار الطلب إلى أنه يتوجب على الحكومة الألمانية دراسة إمكانية توفر الشروط لفرض حظر على حزب الله وعموم تنظيماته، وفي حال الضرورة إصدار الحظر وتنفيذه على الفور.

وكان وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو قد حث نهاية شهر أيار المنصرم ألمانيا على أن تحذو حذو بريطانيا وتحظر حزب الله اللبناني.

وفي أيار قالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس إن إيران بدأت سحب ميليشيا "حزب الله" اللبناني من سوريا، كنتيجة للعقوبات الاقتصادية التي تطبقها واشنطن على طهران.

صحيفة واشنطن بوست الأميركية قالت في تقرير لها إن العقوبات على قطاع النفط الإيراني أدَّت إلى الاقتطاع من رواتب المقاتلين أو تعيينهم في الاحتياط، ويتم سحب كثير منهم من سوريا، حيث لعبت الميليشيات دورًا فعالًا في القتال لصالح بشار الأسد وكانت ضامناً لبقائه.

وارتكبت ميليشيا حزب الله مجازر طائفية في سوريا خلال قتالها إلى جانب قوات الأسد، كما تتهم تقارير الميليشيا بتهريب المخدرات والاتجار بالبشر وتبييض الأموال، في دول إفريقيا وأميركا اللاتينية.

كلمات مفتاحية

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم