الإعلان عن استثمار قطري مباشر في تركيا بقيمة 15 مليار دولار

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني
تلفزيون سوريا - وكالات

قالت الرئاسة التركية في بيان لها بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أعلن بأن بلاده ستقوم باستثمار مباشر في تركيا بقيمة 15 مليار دولار.

وأكد بيان الرئاسة التركية بأن إعلان أمير قطر جاء خلال اللقاء الذي جمعه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء في العاصمة التركية أنقرة. كما أفاد البيان بأن الشيخ تميم وأردوغان تبادلا الآراء خلال لقائهما الثنائي في أنقرة حول العلاقات الثنائية والمواضيع الإقليمية، كما أشارا لالتزامهما بمواصلة العلاقات بين أنقرة والدوحة في جميع المجالات.

من جانبه قال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن قطر ستستثمر 15 مليار دولار في تركيا لأن الاقتصاد التركي يستند على أسس متينة.

وشدد قالن بأن بلاده ستخرج أقوى من هذه المرحلة وذلك في إشارة للأزمة الاقتصادية التي نتجت عن الهبوط الحاد لسعر الليرة التركية بعد العقوبات الأمريكية على تركيا. من جهته وصف السفير القطري لدى تركيا سالم بن مبارك آل شافي تركيا بالحليف الاستراتيجي وأضاف بأن بلاده لن تتردد في تقديم الدعم اللازم للجمهورية التركية.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد وصل اليوم إلى العاصمة التركية أنقرة والتقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبحسب مصادر الرئاسة التركية فإن اللقاء الذي جرى في المجمع الرئاسي استغرق 3 ساعات ونصف بعيداً عن الإعلام.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم