الأمن التركي يضبط كمية من الأموال والذهب لتنظيم الدولة في تركيا

أموال لتنظيم الدولة ضبطتها قوات الأمن التركي (الإنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

ضبطت قوات الأمن التركية كمية ضخمة من الأموال من عملات مختلفة بحوزة أحد عناصر تنظيم الدولة عقب اعتقاله في عملية أمنية في مدينة إسطنبول.

وفي عملية أمنية ضد المسؤولين عن تأمين الأسلحة والأموال لدى تنظيم الدولة، اعتقلت قوات مكافحة الإرهاب التركية عنصرين من التنظيم عثرت بحوزة أحدهم على كمية ضخمة من الأموال إلى جانب عدد من الأسلحة.

وأوضحت مصادر تركية أن الأموال التي تم ضبطها منها مليون و794 ألف ليرة تركية، و118 ألف يورو، ومليون و300 ألف دولار، ومليون و921 ألف ليرة سورية، و4500 ريال قطري، و22 ألف جنيه مصري، و350 دينار كويتي، و109 آلاف ريال سعودي، و47 ألف درهم إماراتي، و5 آلاف دينار أردني، و1600 جنيه إسترليني، و100 دولار كندي.

وإلى جانب الأموال، جرى ضبط كمية من الذهب وصلت إلى 8.5 كيلوغرام، و18 كيلوغرام من الفضة الخام، و7 كيلوغرام من سبائك الفضة.

وتستمر الحملات الأمنية التي تشنها قوى الأمن التركية ضد تنظيم الدولة، حيث ألقت قوات مكافحة الإرهاب التركية القبض على 33 أجنبياً في أواخر العام الماضي، للاشتباه بانتمائهم إلى التنظيم، في عمليات أمنية بولايات إسطنبول، وسامسون، وقيصري.

وتعرضت تركيا خلال السنوات القليلة الماضية لتفجيرات إرهابية وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، تبنى تنظيم الدولة أكبر عدد منها، وكان آخرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادي "رينا" الليلي، في منطقة "أورطه كوي" بإسطنبول، ما أسفر عن مقتل 39 شخصاً، وإصابة 65 آخرين، حسب أرقام رسمية.

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم