الأمن التركي يضبط آثاراً ولوحات لبيكاسو مُهرّبة من سوريا (صور)

آثار مهربة من سوريا ضبطتها السلطات التركية في مدينة الريحانية (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات

ألقت السلطات الأمنية التركية القبض على ثلاثة مهربي آثار في ولاية هاتاي المقابلة لمحافظة إدلب، وبحوزتهم قطعاً جلبوها من سوريا، ولوحة للفنان العالمي بابلو بيكاسو.

وذكرت وكالة الأناضول أن مديرية مكافحة التهريب، ألقت القبض على ثلاثة أشخاص بينهم مواطن سوري، بعد أن داهمت منزلهم في في ولاية هاتاي.

 

 

وعثرت قوات الأمن التركي على 21 قطعة أثرية وتاريخية، بينها توراة مكتوب بخط اليد، وجرس برونزي، ولوحات تحمل توقيع الفنان العالمي بابلو بيكاسو.

وحاول الموقوفون الثلاثة بيع قطع أثرية بـ 5 ملايين ليرة تركية في مدينة الريحانية بولاية هاتاي.

 

 

وكانت السلطات الأمنية التركية قد ألقت القبض في الثامن من شباط الفائت على ستة أشخاص في محافظة ديار بكر جنوب شرق تركيا، بحوزتهم مخطوطة من 34 صفحة من الجلد، مزيّنة بزخارف دينية مغطاة بالذهب، كُتب عليها نص إنجيلي قبل 1200 عام، من المرجّح أن تكون قد تم تهريبها إلى تركيا من سوريا.

وفي أواخر الشهر الفائت، أوقفت السلطات الأمنية في الولاية نفسها، 5 أشخاص بشبهة تهريب الآثار، عُثر بحوزتهم على لوحتيْن فنيتين بخلفيتين من الذهب، يُعتقد أنهما تعودان للعصر الروماني.

كما ضبطت سلطات الأمن التركية، في أيار من العام الفائت، نسختين قديمتين من التوراة يعود عمرهما لما قبل الميلاد، منقوشتين على جلد غزال ومطرزتين بالذهب وأحجار الزمرد والياقوت، في ولاية بلجيك شمال غرب تركيا.

 

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم