الأركان الأميركية تعلن حاجتها لتدريب 35 -40 ألف مقاتل في سوريا

الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأميركية (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أكد الجنرال جوزيف دانفورد رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات الأميركية على حاجة واشنطن لتدريب 35 – 40 ألف مقاتل في سوريا، وأنه تم إنجاز هذا العمل بنسبة 20% بحسب وكالة سبوتنيك.

وفي مؤتمر صحفي نظمته صحيفة "واشنطن بوست" أمس قال دانفورد" ووفقا لتقديرات الأركان الأميركية فإنه يجب تدريب نحو  35 – 40 ألف مقاتل محلي لضمان الاستقرار في المنطقة، أعتقد أننا أنجزنا 20% من تدريبات هذه القوات".

وبخصوص مهام القوات الأميركية في سوريا شدد دانفورد على أن التحالف الدولي الذي تقوده بلاده يقاتل تنظيم "الدولة"، كما تدعم دول التحالف الجهود الدبلوماسية لوزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو لحل الأزمة في سوريا".

وبداية العام الجاري أعلن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن نيته تشكيل قوات لحماية الحدود مع تركيا والعراق في سوريا، قوامها نحو 30 ألف مقاتل وأنها ستكون بقيادة قوات سوريا الديمقراطية، للمساعدة في التخلص من "الخطر الكبير" الذي يشكله مقاتلو تنظيم "الدولة".

وبعد أيام من إعلان التحالف الدولي قالت قوات سوريا الديمقراطية بأنها قامت بتخريج الدورة الأولى من "حرس الحدود" والتي ضمت 154 عنصراً.

وأثار القرار الأميركي بإنشاء حرس الحدود في حينها حفيظة تركيا التي عبرت عن رفضها إنشاء هذه القوة، حيث تعتبر قوات سوريا الديمقراطية امتداداً لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

شارك برأيك

أشهر الوسوم