icon
التغطية الحية

اغتيال مقاتل سابق في الجيش الحر بمدينة درعا

2019.04.23 | 11:04 دمشق

اغتيال قيادي سابق في الجيش الحر بدرعا (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اغتال مجهولون في مدينة درعا، اليوم الثلاثاء، مقاتلاً سابقاً في الجيش السوري الحر.

وقالت مصادر محلية، إن مجهولين يستقلون سيارة "بيك آب (هايلوكس)" أطلقوا النار على المقاتل السابق في الجيش الحر (إبراهيم غزالة) بحي درعا البلد، ما أدّى إلى مقتلهِ على الفور.

وأوضحت المصادر - حسب ما ذكرت وكالة "سمارت"، أن "غزالة" كان يتعرض لـ تهديدات بقتله مِن قبل متطوع يعمل لـ صالح "الفرقة الرابعة" التابعة لـ قوات "نظام الأسد"، دون معرفة الأسباب.

ويوم الأحد الفائت، اغتال مجهولون مسلّحون، القيادي السابق في جيش "المعتز بالله" التابع للجيش الحر (محمد نور زيد البردان)، بإطلاق الرصاص عليه أمام منزله في مدينة طفس، كما أطلق مجهولون آخرون، النار على قياديين سابقين في "الحر" بمدينة داعل القريبة، ما أدّى لإصابتهما بجروح خطيرة.

وسبق أن اغتال مجهولون، مطلع شهر كانون الثاني الماضي، اثنين مِن القياديين السابقين في فصائل الجيش الحر التي عقدت "تسويات ومصالحات" مع "نظام الأسد"، وذلك باستهداف سيارة كانت تقلهما في قرية "خراب الشحم" جنوب مدينة درعا.

اقرأ أيضاً.. درعا.. قوات "نظام الأسد" تعدم شرطياً منشقّاً وتصادر أملاكه

يشار إلى أن العديد مِن القياديين السابقين في الجيش الحر بمحافظة درعا يتعرّضون لـ عمليات اغتيال ينفّذها "مجهولون"، كما أن المحافظة كـ غيرها مِن مناطق "المصالحات والتسويات" تشهد انتهاكات وتجاوزات متكررة مِن قوات ومخابرات "نظام الأسد"، التي تعمل على إعادة فرضِ قبضتها الأمنيّة، والتضييق على الأهالي والانتقام مِن كل مَن شارك في الثورة السورية ضد "النظام".