icon
التغطية الحية

اغتيال الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني

2018.03.15 | 12:51 دمشق

عمر علوش الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني التابع لـ "قسد"
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وكالة هاورار المقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكردستاني اغتيال الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني التابع لقوات سوريا الديمقراطية.

وأفادت الوكالة بأنه عثر على علوش مقتولاً في منزله بمدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي دون ذكر تفاصيل أخرى عمن يقف وراء عملية الاغتيال، حيث باشرت قوات الأسايش التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي بالتحقيق في ملابسات الاغتيال.

وكان رئيس لجنة الإعمار في مجلس الرقة المدني إبراهيم الحسن قد تعرض لمحاولة اغتيال في شهر كانون الثاني الماضي في قرية حمام التركمان شمالي الرقة، حيث أصيب الحسن بأربعة أعيرة نارية في الظهر، قبل أن يتم نقله إلى أحد مشافي مدينة منبج لتلقي العلاج.

ولعب عمر علوش دورا بارزا في تشكيل مجلس الرقة المدني الذي يسيطر عليه حزب الاتحاد الديمقراطي، رغم أنه من مدينة عين العرب (كوباني) وليس من محافظة الرقة، كما يتهمه البعض بأنه كان على ارتباط بالمخابرات العسكرية السورية قبل أن تسيطر وحدات حماية الشعب على مدينة عين العرب (كوباني).

 

 

يذكر أن مجلس الرقة المدني تم الإعلان عن تشكيله في مدينة عين عيسى في الثامن عشر من شهر نيسان الماضي من قبل قوات سوريا الديمقراطية، وذلك بهدف تولي شؤون المحافظة بعد طرد تنظيم الدولة الإسلامية.

ويتهم عدد كبير من أبناء الرقة حزب الاتحاد الديمقراطي بالسيطرة على المجلس، من خلال سيطرة المكون الكردي وبالتحديد عمر علوش الذي يعتبر صاحب اليد الطولة في تأسيس المجلس وعمله.