اعتقال خمسة من مروجي الإشاعات العنصرية ضد السوريين في إسطنبول

تلفزيون سوريا - وكالات

قالت صحيفة ستار التركية إن السلطات حددت 9 حسابات من أصل 18 حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي مسؤولة عن نشر هاشتاغات فليغرب السوريون "#SuriyelilerDefolsun" ولا نريد السوريين في بلادنا "#ÜlkemdeSuriyeliİstemiyorum" بعد أحداث منطقة "كوجوك تشكمجة".

وأضافت الصحيفة أن السلطات قامت باعتقال خمسة أشخاص قاموا بنشر عبارات استفزازية بحق اللاجئين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال هذه الهاشتاغات.

 وتشهد مدينة إسطنبول منذ الانتخابات المحلية حملات عنصرية منظمة في مواقع التواصل الاجتماعي ضد اللاجئين السوريين، أخذت منحى خطير بعد أن تحولت إلى اعتداء مباشر على اللاجئين السوريين كان أكبرها ما حصل في حي "إكيتلّي" التابع لـ منطقة "كوجك تشكمجة"، والذي شهد هجوماً لـ مواطنين أتراك على محال السوريين وتكسيرها يوم السبت الماضي.

وأوضحت "شرطة إسطنبول" في بيانها ما جرى في منطقة "إكِيتلّي"، وهو أن طفلاً سورياً يبلغ مِن العمر (12 عاماً)، نادى طفلاً آخر (مواقع قالت طفلة) مقارباً له بالعمر، قائلاً له مِن خلف شبّاك زجاجي (تعال، تعال)، دون أي اتصال جسدي.

وتكررت حالات الاعتداء ضد اللاجئين السوريين في مناطق أخرى في إسطنبول، حيث تعرض شبان سوريون في منطقة إسنيورت لإطلاق نار بسبب رفضهم منح سجائر لشبان أتراك.

كما تعرض شابان سوريان يدرسان في معهد لتحفيظ القرآن في حي الفاتح للطعن بعد محاصرتهما من قبل شبان أتراك قبل أن يلوذوا بالفرار.

 

 

 

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم