اشتباكات عنيفة بين قسد وقوات النخبة شرقي دير الزور

مقاتلون تابعون لقوات قسد (أنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

اندلعت فجر اليوم اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وقوات النخبة السورية المدعومتين من التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة" في منطقة أبو حمام على الضفة الشرقية لنهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب وكالة فرات بوست المختصة بأخبار المنطقة الشرقية فإن الاشتباكات اندلعت على خلفية شن قوات الأسايش التابعة لقوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات ومداهمات منظمة استهدفت عناصر تنتمي لقوات النخبة السورية.

وأضافت وكالة فرات بوست بأن الاشتباكات تسببت بسقوط عدد من الجرحى، قبل أن يتدخل وجهاء المنطقة لمنع الاقتتال ولكن قوات سوريا الديمقراطية عاودت مداهمة منازل عناصر قوات النخبة منذ ساعات.

من جهة أخرى أفادت مصادر من المنطقة بأن التوتر بين الطرفين جاء بعد طلب قوات سوريا الديمقراطية من قيادي بارز بتسليمهم كامل أسلحتهم أو سيتم إعطاء إحداثيات المنطقة للتحالف الدولي على أنهم تابعين لتنظيم "الدولة"، وتطور النقاش إلى تبادل إطلاق النار أمام منزل القيادي في قوات النخبة مما أدى لإصابته هو وعناصر أخرى من النخبة بالإضافة لعنصرين من قوات سوريا الديمقراطية.

ويرى مراقبون بأن قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري تعتبر قوات النخبة السورية التي يتزعمها أحمد الجربة رئيس الائتلاف الوطني السوري السابق والمدعوم من السعودية والإمارات منافسا لها في مناطق سيطرتها، خاصة أنه يحظى هو الآخر بدعم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ويتمتع بقبول نسبي في المناطق ذات الغالبية العربية.

شارك برأيك

أشهر الوسوم