اشتباكات عنيفة بعد استئناف قسد عملياتها العسكرية في الباغوز

مقاتلون تابعون لقوات سوريا الديمقراطية (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية مساء اليوم استئناف عملياتها العسكرية في قرية الباغوز آخر مناطق سيطرة تنظيم الدولة بعدما انتهت ظهر اليوم المهلة التي منحتها لمقاتلي التنظيم لتسليم أنفسهم.

وبحسب وكالة أنباء هوار المقربة من وحدات حماية الشعب فإن كافة جبهات قرية الباغوز تشهد ارتفاعاً في حدة الاشتباكات، بينما تقصف قوات سوريا الديمقراطية بشكل مكثف نقاط تمركز تنظيم الدولة في البقعة الأخيرة من القرية بهدف السيطرة عليها.

من جانبها أفادت وكالة رويترز بأن قوات سوريا الديمقراطية على خط المواجهة تلقت أوامر لبدء هجوم على الجيب الأخير.

ونقلت رويترز عن مصطفى بالي رئيس المكتب الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية قوله إن قوات الخط الأمامي تلقت أوامر للتحرك، حيث لم يخرج أي مدني من الجيب الأخير منذ أمس، وإن قوات سوريا الديمقراطية لم تلاحظ وجود أي مدنيين.

وأضاف بالي أن قوات سوريا الديمقراطية بدأت هجوما للسيطرة على آخر جيب لتنظيم الدولة في شرق سوريا، وأنها تتبادل إطلاق النار مع المتشددين.

ووصف بالي الاشتباكات الدائرة الآن بالعنيفة، كما أكد على أن طائرات التحالف الدولي هاجمت اليوم مخازن ذخيرة لتنظيم الدولة مع بدء هجوم.

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت تعليق العملية العسكرية التي كانت مقرّرة في وقتٍ سابق أمس، تحسّباً لخروج المزيد مِن المدنيين مِن المنطقة المحاصرة.

وخلال الأسابيع الماضية خرج آلاف الأشخاص من المنطقة المحاصرة بينهم زوجات وأطفال عناصر تنظيم الدولة، وتم نقل المدنيين منهم إلى مخيم الهول جنوبي الحسكة بعد تفتيشهم، في حين يُنقل عناصر "التنظيم" إلى مراكز اعتقال "مؤقتة" للتحقيق معهم.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم