icon
التغطية الحية

ارتفاع عدد ضحايا إعصار فلورنس جنوب الولايات المتحدة إلى 17

2018.09.17 | 14:34 دمشق

إعصار فلورانس على سواحل الولايات المتحدة الجنوبية من الجو (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار "فلورنس" الذي ضرب ولايتي كارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة إلى 17 قتيلاً.

وحذّر مدير الوكالة الفدرالية لأجهزة الطوارئ بروك لونغ من أن الأحوال الجوية السيئة لم تنته بعد في وسط وغرب كارولاينا الشمالية وولاية فرجينيا، وقال لشبكة "سي إن إن" إن هذا الوضع سيستمر لعدة أيام.

 

 

ووجه حاكم كارولاينا الشمالية روي كوبر رسالة إلى الأهالي في مؤتمر صحفي بالتوجه إلى أماكن آمنة، لافتاً إلى أنه تم إيواء 15 ألف شخص في 150 ملجأ تم إقامتها في الولاية.

 

 

وأفاد حاكم ولاية كارولاينا الجنوبية هنري ماكماستر بأن أجهزة الإغاثة أسعفت أكثر من 900 شخص من الفيضانات بينما لا يزال نحو 700 ألف منزل من دون كهرباء.

وتراجعت شدة الإعصار فلورنس إلى عاصفة استوائية يوم أمس الأحد، لكن الرياح العنيفة والأمطار الغزيرة التي هطلت منذ الجمعة على الولايتين في جنوب شرق البلاد ماتزال تشكل خطرا على السكان.

 

 

ولا يزال المسعفون وقوات الامن في حال استنفار منذ أن وصل الإعصار يوم الجمعة الماضي إلى جنوب شرق الولايات المتحدة بسبب ارتفاع مستوى المياه، كما نشر الجيش الأمريكي يوم السبت الماضي نحو 200 جندي للمساعدة في جهود الإغاثة مدعومين بمئة شاحنة ومعدات إنقاذ.

ومع وصول الإعصار قبل 3 أيام، صدرت أوامر لنحو 1.7 مليون شخص في ولايات نورث كارولينا وساوث كارولينا وفرجينيا بالإخلاء الطوعي.

ويتوقع مختصون أن يؤثر الإعصار سلبيًّا على 10 ملايين شخص، وأن يخلف أضرارًا مادية تُقدر بـ170 مليار دولار،