ارتفاع ضحايا المبنى المنهار بإسطنبول و"أردوغان" يتفقّد (صور)

أردوغان يتفقد موقع المبنى المنهار بمدينة إسطنبول (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات

تفقّد الرئيس التركي (رجب طيب أردوغان)، اليوم السبت، موقع المبنى الذي انهار في الجانب الآسيوي مِن مدينة إسطنبول التركية، تزامناً مع ارتفاع حصيلة الضحايا، في ظل الاستمرار بعمليات رفع الأنقاض والبحث عن ناجين.

ورافق "أردوغان" في زيارته التفقدية لموقع المبنى - حسب وكالة "الأناضول" -، كل مِن وزير الداخلية (سليمان صويلو)، والبيئة والتخطيط العمراني (مراد قوروم)، والصحة (فخر الدين قوجة)، ووالي إسطنبول (علي يرلي قايا)، إضافةً لـ عددٍ آخر مِن المسؤولين.

أردوغان يتفقد موقع المبنى المنهار بإسطنبول  (الأناضول)

واطّلع "أردوغان"، على معلومات مِن الوزراء عن الوضع الصحي للمصابين، وعن أعمال رفع الأنقاض، والأضرار التي خلفها الانهيار على المباني المجاورة، مشيراً في تصريحات صحفية، إلى مواصلة فرق البحث والإنقاذ لـ أعمالها في المنطقة.

أردوغان يتفقد موقع المبنى المنهار بإسطنبول  (الأناضول)

 

أردوغان يتفقد موقع المبنى المنهار بإسطنبول  (الأناضول)

ومع العمليات المستمرة في رفع الأنقاض والبحث عن ناجين، قال وزير الداخلية التركي (سليمان صويلو)، إن حصيلة ضحايا انهيار المبنى الذي حصل في منطقة "قارطل" بالجانب الآسيوي، ارتفعت مجدّداً وبلغت 18 قتيلاً.

وأضاف "صويلو" في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي، أن فرق الإنقاذ نجحت في التواصل مع عالق تحت الأنقاض، وتعمل جاهدة لـ إنقاذه، مشيراً إلى أن الفرق أنقذت في وقتٍ سابق اليوم، 14 جريحاً مِن تحت الأنقاض.

بدوره، أكّد وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي (مراد قوروم)، خلال المؤتمر الصحفي نفسه، أن السلطات المعنية تجري دراسات على الأبنية المحيطة بالمبنى المنهار.

ومساء يوم الأربعاء الفائت، انهار مبنى مؤلف مِن 8 طوابق في منطقة "قارطل"، ما زالت فرق الإنقاذ منذ ذلك الحين ترفع الأنقاض للبحث عن ناجين ونقل الضحايا، وسط تحقيقات أعلن عنها "صويلو"، للبحث في أسباب انهيار المبنى بالتفصيل.

عمليات رفع أنقاض المبنى المنهار بإسطنبول مستمرة  (الأناضول)

شارك برأيك

أشهر الوسوم