icon
التغطية الحية

إيران تعلن مقتل خمسة عناصر من الحرس الثوري في سوريا

2019.02.28 | 10:02 دمشق

كشفت إيران عن مقتل 5 من عناصر الحرس الثوري في سوريا(إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

كشف الحرس الثوري الإيراني عن مقتل خمسة من عناصره في سوريا، إثر العمليات العسكرية التي شاركت فيها إيران وميليشياتها إلى جانب قوات النظام.

وقالت وكالة فارس الرسمية أمس إن العلاقات العامة لحرس الثورة أعلنت تعرفها إلى هوية القتلى المفقودين منذ ثلاث سنوات، بعد تحليل الحمض النووي لرفات الجثث.

وتظهر صورة أحد القتلى انتماءه إلى قوات الباسيج، ولم تذكر الوكالة مكان العثور على الجثث، لكن القوات الإيرانية والميليشيات الموالية لها قاتلت في حلب وغوطة دمشق الشرقية وفي البادية السورية.

 

وتنتشر في سوريا إضافة إلى الحرس الثوري الإيراني، 50 ميليشيا من جنسيات متعددة تدعمها إيران بالمال والسلاح ويبلغ عدد مقاتليها قرابة 60 ألفاً، على رأسها ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا فاطميون. 

وخسر الحرس الثوري المئات من ضباطه وعناصره خلال اشتباكات ضد فصائل المعارضة وعناصر تنظيم الدولة في أنحاء شتى من سوريا، كما كثفت إسرائيل من غاراتها خلال الفترة الماضية ضد مواقع الحرس الثوري والمليشيات الموالية لإيران في سوريا موقعة عشرات القتلى.

وفي حزيران من العام الماضي قتل اللواء شاهرخ دايي بور من الحرس الثوري الإيراني، خلال مشاركته في عملية عسكرية بمدينة البوكمال الحدودية مع العراق.