icon
التغطية الحية

إيران تحتجز ناقلة نفط ثالثة بالقرب من الحدود السعودية

2019.08.04 | 20:58 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية أن الحرس الثوري الإيراني احتجز اليوم ناقلة نفط أجنبية في مياه الخليج العربي، بتهمة تهريب الوقود إلى بعض الدول العربية واحتجزت سبعة من البحارة.

وبحسب وكالة أنباء فارس شبه الرسمية فقد تم اعتراض السفينة قرب جزيرة فارسي قرب الحدود مع السعودية، قبل أن يتم نقلها إلى ميناء بوشهر جنوب غربي إيران، وبذلك تكون هذه السفينة هي الثالثة التي يتم احتجازها من قبل السلطات الإيرانية خلال شهر.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن القيادي في الحرس الثوري رمضان زيراهي قوله "سيطرت قوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني على ناقلة نفط أجنبية في الخليج الفارسي كانت تهرّب الوقود إلى بعض الدول العربية".

وأضاف أنها كانت تحمل 700 ألف لتر من الوقود وتم احتجاز سبعة بحارة من جنسيات مختلفة كانوا على متنها.

كما نقلت وكالة فارس عن زيراهي قوله إن السيطرة على ناقلة النفط جاء بعد التنسيق مع السلطات القضائية الإيرانية، وبناء على أمرها.

يذكر أن التوتر تصاعد خلال الفترة الماضية بين إيران والدول الغربية بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني، قبل أن تقوم القوات البريطانية باحتجاز ناقلة نفط إيرانية قرب مضيق جبل طارق بتهمة انتهاك العقوبات المفروضة على إيران.

وردت إيران في 18 تموز الماضي باحتجاز ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز بزعم انتهاك قواعد الملاحة، كما احتجزت في 14 تموز الماضي أيضاً ناقلة نفط ترفع علم "بنما" بتهمة تهريب الوقود، قبل أن يتم الإفراج عن طاقم الناقلة وهم من الجنسية الهندية.