إنزالان جويّان لـ"التحالف" في مدينة الرقة وشمال الطبقة

إنزال جوي لـ قوات التحالف الدولي في مدينة الرقة وريفها (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

نفّذت قوات التحالف الدولي بالاشتراك مع قوات برية مِن "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ليل الجمعة - السبت، إنزاليين جويين في مدينة الرقة وقرب مدينة الطبقة في الريف الجنوبي الغربي، طالت منازل عدّة للمدنيين.

وحسب ما ذكرت صفحة "الرقة تذبح بصمت" على "فيسبوك"، فإن مروحيات التحالف الدولي نفّذت إنزالاً على قرية "جعبر" الغربية شمالي مدينة الطبقة، ودهمت أحد المنازل في القرية واعتقلت منه شخصين مِن نازحي ريف حماة، دون معرفة الأسباب.

ولفتت الصفحة، أن قوة تابعة للتحالف الدولي بمشاركة عناصر مِن "قسد" نفذوا عملية أمنية في حي المشلب بمدينة الرقة، أمس، رافقتها عملية إنزال جوي، بهدف البحث عن أعضاء في تنظيم "الدولة".

وداهمت قوات التحالف و"قسد" - حسب ما ذكرت صفحة "الرقة تذبح بصمت" - منازل عدّة للمدنيين في حي المشلب، واعتقلت خلال ذلك شخصين بتهمة الانتماء لـ تنظيم "الدولة" هما (شرتوح الواوي، وعلي الحمير).

وسبق أن نفذ التحالف الدولي، يوم الأحد الفائت، عملية إنزال جوي في قرية "جاموس" التابعة لـ بلدة سلوك شمال الرقة، اعتقل خلالها خمسة مدنيين (بينهم منشقون عن قوات نظام الأسد).

اقرأ أيضاً.. عملية إنزال جوي جديدة لـ"التحالف" في دير الزور

يشار إلى أن "قسد" - بدعم مِن التحالف الدولي -، تشن العديد مِن عمليات الدهم ضد أهالي المناطق التي تسيطر عليها، خاصة في الرقة ودير الزور، وتعتقلهم بتهم متعددة أبرزها الانتماء لـ تنظيم "الدولة".

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم