إسرائيل تهدد نظام الأسد بعد توقيعه اتفاقية دفاع مع إيران

وزير المخابرات في الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس(أرشيف)
تلفزيون سوريا- وكالات

قال وزير الشؤون الاستخبارية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إن الاتفاق الموقع بين إيران ونظام الأسد هو "اجتياز للخط الأحمر"، وهدد باستهداف الإيرانيين في سوريا.

وأضاف يسرائيل كاتس اليوم الأربعاء، في تصريح لهيئة البث الإسرائيلية، أن "إسرائيل لن تسمح لإيران بالتموضع في سوريا، سنتصرف بكل قوتنا ضد أي هدف إيراني في سوريا يهدد دولة إسرائيل".

وهدد الوزير الإسرائيلي رأس النظام بشار الأسد قائلا: "إذا دافع عن القوات الإيرانية فسوف يتحمل العواقب على الفور (...)إن الاتفاق هو اجتياز للخط الأحمر الذي حددناه".

وقبل يومين وقعت وزارة الدفاع الإيرانية ونظيرتها التابعة للنظام على وثيقة للتعاون الدفاعي والتقني بدمشق، في خطوة تعزز بقاء المليشيات والقوات الإيرانية في الأراضي السورية.

وقالت الوكالة الإيرانية للأنباء إن الوثيقة التي وقعها وزير دفاع النظام علي أيوب ونظيره الإيراني العميد أمير حاتمي تنص على تطوير التعاون الدفاعي العسكري وتعزيز ترسانة النظام العسكرية.

وتدعم إيران قوات النظام بالميليشيات الطائفية على رأسها ميليشيا حزب الله اللبناني، حيث يتجاوز عدد مسلحي الميليشيات التابعة لإيران 60 ألفاً يعملون تحت قيادة خبراء وقادة عسكريين إيرانيين، إضافة للحرس الثوري الإيراني.

وتكرر خلال الفترة الماضية استهداف الطيران الإسرائيلي لمواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري الإيراني، حيث قتل 30 عنصراً من قوات النظام والمليشيات الإيرانية وأصيب العشرات في نهاية آذار الماضي في قصف إسرائيلي استهدف مواقع عسكرية في ريف حماة.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم