إسرائيل تكشف عن قاعدة تدريب إيرانية قرب دمشق

مروحية إسرائيلية تحلق جنوبي البحر الميت، 26 نيسان(رويترز)
تلفزيون سوريا-وكالات

كشف مندوب إسرائيل في الأمم المتحدة داني دانون أن إيران جندت أكثر من 80 ألف مقاتل موال لها في سوريا في قاعدة تدريب تبعد نحو ثمانية كيلومترات عن العاصمة دمشق.

وقال لأعضاء مجلس الأمن الخميس مشيرا على الخريطة "ما تستطيعون رؤيته هنا هو مركز إيران المركزي للحشد والتجنيد في سوريا. هناك ما يفوق 80 ألف مسلح شيعي في سوريا تحت السيطرة الإيرانية. في هذه القاعدة التي تبعد ما يزيد قليلا عن خمسة أميال عن دمشق يتدربون للقيام بأعمال إرهابية في سوريا وأنحاء المنطقة".

وزادت حدة التوتر بين إسرائيل وإيران عقب قصف المقاتلات الحربية الإسرائيلية مطار التيفور قرب مدينة حمص مما أدى لمقتل 6 عسكريين إيرانيين.

من جهته وصف مستشار  إيران الأول لدى الأمم المتحدة جواد صفائي تصريحات دانون بأنها "لا أساس لها وتلفيق واضح".

في حين قال رئيس هيئة الأركان الإيرانية اللواء محمد باقري اليوم الجمعة، إن إسرائيل لا يمكنها منع الشعب الإيراني من تحقيق أهدافه، والتي تتمثل في طرد الولايات المتحدة الأمريكية و"أذيالها من المجموعات التكفيرية من المنطقة".

وتقول إسرائيل إن إيران تحاول التموضع عسكرياً في سوريا بهدف فتح جبهات في هضبة الجولان، و نفذت إسرائيل أكثر من 100 ضربة جوية في سوريا ولبنان لإحباط نقل شحنات أسلحة إيرانية إلى مليشيا "حزب الله" اللبناني خلال الأعوام الأخيرة.

 

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم