أول تقرير تلفزيوني يعرض حياة الجنود الروس داخل "حميميم"

جنود روس يلعبون في قاعدة "حميميم" الروسية (روسيا اليوم)
تلفزيون سوريا - متابعات

عرضت قناة روسيّة ناطقة بالعربية، ما قالت إنّه أول تقرير مصوّر عن الحياة والأنشطة اليومية لـ"الجنود الروس" داخل قاعدة "حميميم" العسكرية التابعة لـ روسيا في ريف اللاذقية.

وقالت قناة "روسيا اليوم" في تقريرها المصوّر الذي عرضته، أمس السبت، إنّ قاعدة "حميميم" تحوّلت خلال أربع سنوات إلى "موقع متكامل يتمتع ببنية تحتية متطورة"، موضحةً أن وزارة الدفاع الروسية تمكّنت مِن إعادة بناء القاعدة لتصبح "حصناً مستقلاً يمكنه الحياة لعدة أشهر مِن دون الحاجة إلى إمدادات من الخارج".

ولم يكشف التقرير عن عدد الروس الموجودين في قاعدة "حميميم"، قائلاً إن ذلك يُعدّ بمثابة "سرّ عسكري"، لافتاً في الوقتِ عينه إلى أنّ "المعروف فقط هو استهلاك القاعدة لـ ألف متر مكعب مِن المياه الفنية يومياً، وتحويلها إلى مياه صالحة للشرب".

وأضاف التقرير، أن العسكريين الروس يتم تزويدهم بكل ما يلزم لـ إقامةٍ مريحة بعيدة عن بلادهم، في ظروفٍ مناخية غير اعتيادية لهم، حيث عرض التقرير مركزاً طبياً قال إنه مزوّد بأحدث المعدات الطبية لمعالجة ومراقبة صحة الجنود".

كذلك، أظهر التقرير المصوّر، العديد مِن مراكز الأنشطة للجنود الروس داخل قاعدة "حميميم"، كـ"ملاعب صغيرة لـ كرة القدم وكرة الطائرة، وصالة ألعاب رياضية، وحمّام روسي (بانيا)"، إلى جانب المراكز الخدمية كـ غرف "غسل وكي الألبسة".

وداخل قاعدة "حميميم" يوجد مقصف للطعام يُزوّد بالمنتجات الغذائية مِن روسيا، إلى جانب الخضار والفواكه المحلية مِن سوريا، كما تقوم الخدمة الخاصة بفحص الغذاء للتأكّد مِن خلوّه مِن الإشعاعات والتلّوث.

وحسب التقرير، تُجرى تدريبات تكتيكية لـ خدمة الإطفاء بشكل يومي، إلى جانب التدريبات اليومية للجنود الروس بهدف تحسين مهاراتهم، وتدريبات شهرية مشتركة مع قوات "نظام الأسد"، فضلاً عن تفقّد يومي للأسلحة والمعدّات وجهوزيتها.

يُظهر التقرير حياة الترف التي يعيشها الجنود الروس في قاعدة "حميميم"، في حين يسخر "جنود الأسد" مِن الواقع الذي يعيشونه داخل ثكناتهم ومواقعهم وحواجزهم مِن قلة الاهتمام والطعام وعدم صرف الرواتب، فضلاً عن أن "جيش النظام" بات في مرتبة متدنية أمام الميليشيات التي استقدمها "النظام" إلى جانبهم لـ قتل الشعب السوري.

يشار إلى أن روسيا (الداعم الرئيسي سياسياً وعسكرياً لـ "نظام الأسد")، تتخذ مِن مطار "حميميم" في مدينة جبلة بريف اللاذقية، قاعدة جوّية لها، منذ تدخلها العسكري المباشر في سوريا، نهاية شهر أيلول عام 2015، فضلاً عن تعزيز قاعدتها البحرية في ميناء طرطوس.

شارك برأيك

أشهر الوسوم