icon
التغطية الحية

أميركا تبدأ بإنشاء مهبط للطائرات المروحية جنوب رأس العين

2019.08.15 | 15:08 دمشق

المطار الذي أنشأته القوات الأميركية في بلدة صرين شمال سوريا (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر إعلامية أن الولايات المتحدة الأميركية بدأت بإنشاء مهبط للطائرات المروحية جنوب مدينة رأس العين شمال شرق سوريا.

ونقل موقع باسنيوز عن مصدر كردي سوري مطلع قوله "إن آليات التحالف الدولي الثقيلة بدأت ببناء مهبط للطائرات المروحية في موقع تل الأرقم جنوب رأس العين، حيث تقوم تلك الآليات بنقل كميات كبيرة من المواد إلى الموقع".

كما تحدث عن وصول شحنة جديدة وكبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية واللوجستية مؤخراً إلى المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

في ذات السياق أفاد موقع الخابور بأن خبراء من الجيش الأمريكي يشرفون على إنشاء مطار للطائرات المروحية في موقع تل الأرقم جنوب رأس العين، وسط حراسة مشددة من وحدات حماية الشعب.

وأوضح الموقع أن عددا من الآليات الثقيلة تقوم بنقل كميات كبيرة من البقايا إلى الموقع المذكور منذ أيام، رافقتها أعمال تسوية للأرض داخل النقطة العسكرية، ليتم نزول المروحيات الأمريكية بسهولة.

ويأتي إنشاء المطار بعد أيام من الاتفاق التركي الأميركي على إنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد عبر اليوم خلال حديثه عن المسائل التي يتعين تحديد تفاصيلها حول المنطقة الآمنة شمالي سوريا، عن رفض بلاده مواصلة واشنطن تزويد قسد بالسلاح.

كما أشار إلى أن تكتيك المماطلة من طرف الولايات المتحدة كما حدث في منبج لن يكون مقبولاً، وأكد على ضرورة إخراج قوات سوريا الديمقراطية من شرق الفرات.

ويعتزم وفد عسكري أمريكي برئاسة نائب قائد القوات الأمريكية في أوروبا ستيفن تويتي، الانتقال إلى ولاية شانلي أورفة التركية المتاخمة للحدود السورية اليوم الخميس، عقب زيارته لمقر رئاسة الأركان التركية بالعاصمة أنقرة.