icon
التغطية الحية

ألماني "يكره الأجانب" دهس بسيارته سوريين وأفغان

2019.01.02 | 11:01 دمشق

سيارة تصطدم بموقف حافلات في مدينة ريكلينغهاوزن الألمانية (رويترز)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت الشرطة الألمانية في ولاية شمال الراين إن سائقاً يكره الأجانب ومصاب بمرض نفسي، دهس بسيارته أربعة أشخاص خلال احتفالات رأس السنة الميلادية في مدينة بوتروب، غربي ألمانيا.

وأضافت الشرطة في بيان أمس الثلاثاء، أن الأشخاص المصابين هم من سوريا وأفغانستان، وحالة بعضهم خطيرة، مشيرة إلى أن الهجوم كان متعمداً، و "وقع انطلاقا من كراهية السائق للأجانب".

وبحسب مصادر إعلامية ألمانية توجه سائق السيارة وعمره خمسون عاما، إلى قلب مدينة بوتروب، ليل الإثنين - الثلاثاء، وهناك حاول دهس مجموعة من المشاة وصدمهم بالسيارة، وهم عبارة عن مواطنين سوريين وأفغان.

وذكرت الشرطة أن السائق حاول أيضا في مدينة إيسن المجاورة دهس مجموعة من الناس كانوا في انتظار حافلة، غير أنه تم توقيفه وإلقاء القبض عليه في نفس المدينة، وتلفظ خلال إيقافه بتعبيرات عنصرية.

واستقبلت ألمانيا نحو مليون طالب لجوء منذ عام 2015 معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، مروا عبر دول أوروبية للوصول إلى ألمانيا.

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها.

 

كلمات مفتاحية