ألمانيا رحّلت آلافا من طالبي اللجوء منذ مطلع 2018

الشرطة الألمانية تفتش سيارة عند حاجز بين الحدود النمساوية والألمانية في كيفرسفلدن (رويترز)
تلفزيون سوريا - متابعات

قالت صحيفة "فونكه" الألمانية إن السلطات رحلت نحو 20 ألف طالب لجوء منذ بداية العام 2018، وذلك بسبب رفض طلباتهم، في حين تم ترحيل نحو 24 ألف حالة العام الماضي.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الإثنين، أن الداخلية الألمانية ردت على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية للحزب الديمقراطي الحر، وذكرت الوزارة أن ما لا يقل عن 19781 شخصاً تم ترحيلهم منذ بداية العام حتى نهاية شهر تشرين الثاني.

وأضاف تقرير الوزارة، أن ألمانيا لديها 427 زنزانة توقيف للأفراد الذين تم اتخاذ قرار ترحيلهم، وأن هناك ثماني ولايات في ألمانيا ليس لديها زنازين مخصصة للاجئين المُرحلين، ما يدفعها للاستعانة بولايات أخرى لإيداع المرحلين في زنازينها.

من جانبها اعتبرت ليندا تويتبرغ خبيرة سياسة الهجرة في الحزب الديمقراطي الحر، أن عدد الأشخاص المرحلين مثير للقلق، وقالت للصحيفة إن "ذلك يزيد من خطورة اختفاء طالبي اللجوء المرفوضين وإقامتهم في ألمانيا على نحو غير شرعي على نحو دائم".

واستقبلت ألمانيا نحو مليون طالب لجوء منذ عام 2015 معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، مروا عبر دول أوروبية للوصول إلى ألمانيا.

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها.

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم