ألمانيا تكشف عن عدد طلبات لم شمل اللاجئين ضمن الحماية المؤقتة

السفارة الألمانية في بيروت (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

قالت وزارة الداخلية الألمانية إن عدد طلبات لم الشمل للاجئين الحاصلين على الحماية المؤقتة (الثانوية) بلغت نحو 45 ألف طلب خلال الأربعة أشهر الماضية.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" أمس الأربعاء، أنه في الفترة الممتدة بين شهر آب إلى تشرين الثاني، بلغ عدد طلبات مواعيد بمختلف التمثيليات الدبلوماسية الألمانية في الخارج لاستصدار تأشيرات في إطار لم شمل أسر اللاجئين 44.736 طلباً.

وفي السياق نفسه أكدت وزارة الخارجية أن السفارات الألمانية في تركيا ولبنان والأردن والعراق تلقت الجزء الأكبر من طلبات الحصول على موعد للتقدم بطلبات التأشيرات.

وكان وزير الداخلية الألمانية هورست زيهوفر قد توقع وصول ما لا يقل عن 300 ألف شخص إضافي في إطار قانون لم الشمل العائلي الذي أقرته الحكومة الألمانية في صيف العام الحالي.

ودخل القانون الجديد الذي يشمل اللاجئين ضمن الحماية المؤقتة في الأول من آب الماضي، حيث سمحت السلطات للأزواج والأطفال ووالدي القُصَّر بالتقدم بطلبات لم شمل الأسرة على ألا يزيد عدد الأشخاص الذين يتم استقدامهم بموجب هذا القرار عن 5000 شخص حتى نهاية العام الجاري وعن 1000 شخص كل شهر اعتبارا من بداية العام القادم.

وتقدر الإحصائيات الألمانية الرسمية، تسجيل نحو 132 ألف و800 لاجئ سوري ضمن الحماية المؤقتة، ويشكلون الجزء الأكبر من اللاجئين الحاصلين على حق اللجوء الثانوي في ألمانيا، ويبلغ عددهم إجمالاً 192 ألف شخص.

وتفيد الإحصائيات الرسمية الألمانية بأن 650 ألف لاجئ سوري دخلوا الأراضي الألمانية خلال موجات لجوء كان آخرها العام الماضي 2017 قبل إغلاق بعض الدول حدودها البرية وتشديد قوانين اللجوء لديها.

شارك برأيك

أشهر الوسوم